رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر.. إصابة 29 حالة جديدة ووفاة شخص

آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر.. إصابة 29 حالة جديدة ووفاة شخص

نشرت وزارة الصحة المصرية آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر اليوم الجمعة، وذلك في بيان رسمي على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك.

وأكدت وزارة الصحة المصرية تسجيل 29 حالة إصابة جديدة فيروس كورونا ووفاة شخص، ووصول إجمالي عدد من تماثلوا للشفاء 39 حالة وخروجهم من مستشفى العزل، وتحول نتائج 60 حالة من إيجابية إلى سلبية.

آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

وقلت وزارة الصحة إن 11 حالة خرجت من مستشفى العزل بعد تلقي الرعاية الطبية منهم 5 مصريين بينهم طبيب وممرضة و6 أجانب ليصبح عدد المتعافين 39 حالة من أصل 60 حالة تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

إصابات فيروس كورونا الجديدة

وأشار البيان إلى تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

كما أعلنت الوزارة وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 60 عاما من محافظة الجيزة، كان عائدا من إيطاليا.

وبلغ إجمالي عدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 8 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد الجوية، البرية، البحرية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.