أجمل رسائل عيد الأم 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أجمل رسائل عيد الأم 2020، ليتمكن الأبناء من إرسالها للأمهات والحموات في هذا اليوم.

عيد الأم 2020

يعود السبب في الاحتفال بعيد الأم في مصر إلى الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، الذي أطلق دعوة من خلال كتابه الذي أطلقه في عام 1943 تحت عنوان أمريكا الضاحكة للاحتفال بعيد للأم، إلا أن هذه الدعوة لم تلق ترحيباً أو رواجاً أنذاك إلا انه بعد ذلك بحوالي عشر سنوات وتحديداً في العام 1956، التقى مصطفى أمين بسيدة مصرية في مقر صحيفة أخبار اليوم لتشتكي له من جحود ابنها بعدما كرست حياتها لتربيته عقب وفاة والده ورفضت الزواج مرة أخرى.

وبعد أن التقى مصطفى أمين بالسيدة المصرية، أخذ يكثف مطالباته بتحديد موعد للاحتفال بعيد الامر عرفانا بجميلها في تربية أبناءها، حتى لاقت دعوته صدى لدى وزير التعليم وقتها وهو الراحل كمال الدين حسين الذي كان معروفا عنها حبه الكبير لوالدته حيث قبل الفكرة وبدوره أقنع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالفكرة، وبالفعل تم الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في 21 مارس 1956.

وفي السطور التالية، يقدم «شبابيك»، أجمل رسائل عيد الأم 2020

رسائل عيد الأم 2020

« لكل إنسان حبيب، وأنا في قلبي بل كل قلبي أنتِ يا أمي، مالكة الروح والقلب والكيان، تملكين في يدك طريقاً إلى الجنان، أيا من رضاك من رضا الرحمن، أحبّك أمي».

«أمي يرقص قلبي في يومك وروحي تركض لجانبك، وإحساسي يطير بحبك، وحواسي كلها تهنئك وتقول لكِ: كل سنة وأنتِ بألف خير يا أمي».

«ابنك يطلب منكِ أن ترضي عنه ويدعو لكِ بطول العمر، خذي من عمري يا أمي».

«أمي لو خيروني بين كنوز العالم وبينكي تراك كل العالم وإخترتوكي».

«أمي يا أجمل كلمة نطقها لساني وأجمل كلمة وسط أحزاني كل عيد أم و انتي ديماً في بالي».

«معك يا أمي تحلى الحياة وبدونك لا يوجد حياة».

«أمي سر سعادتي ربي يحفظها».

«عيد سعيد يا ست الجبايب.. أحبك يا أمي».

«يا رب ارزق أمي أكتر ما تتمنى وأكثر ما تتوقع».

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا