أغاني عيد الأم 2020.. أحدث أغاني للاحتفال بست الحبايب

أغاني عيد الأم 2020.. أحدث أغاني للاحتفال بست الحبايب

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أفضل أغاني عيد الأم 2020، والتي تساعد الكثير للاحتفال بهذا اليوم.

عيد الأم

يعود السبب في الاحتفال بعيد الأم في مصر إلى الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، الذي أطلق دعوة من خلال كتابه الذي أطلقه في عام 1943 تحت عنوان أمريكا الضاحكة للاحتفال بعيد للأم، إلا أن هذه الدعوة لم تلق ترحيباً أو رواجاً أنذاك إلا انه بعد ذلك بحوالي عشر سنوات وتحديداً في العام 1956، التقى مصطفى أمين بسيدة مصرية في مقر صحيفة أخبار اليوم لتشتكي له من جحود ابنها بعدما كرست حياتها لتربيته عقب وفاة والده ورفضت الزواج مرة أخرى.

وبعد أن التقى مصطفى أمين بالسيدة المصرية، أخذ يكثف مطالباته بتحديد موعد للاحتفال بعيد الامر عرفانا بجميلها في تربية أبناءها، حتى لاقت دعوته صدى لدى وزير التعليم وقتها وهو الراحل كمال الدين حسين الذي كان معروفا عنها حبه الكبير لوالدته حيث قبل الفكرة وبدوره أقنع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالفكرة، وبالفعل تم الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في 21 مارس 1956.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، أفضل أغاني عيد الأم 2020، للاحتفال بهذه المناسبة.

أغاني عيد الأم 2020

أهدى الفنان حمادة هلال الأمهات والحموات أغنية جديدة،  طرحها عبر قناته الرسمية على موقع نشر الفيديوهات يوتيوب، وهي من كلمات هشام عبد الحليم، وألحان حسن سراج، وتوزيع أحمد عادل، والمخرج أحمد بدران.

وتقول كلمات الأغنية الجديدة لحمادة هلال: «ماما.. ماما…أنتي عارفة أني بحبك..ماما.. ماما..كل سنة وأنا جنبك..ماما.. ماما..أنتي أدرى واحدة بيا..ماما.. ماما..أكسكيوزمي في الهدية..أنا كنت هجيبلك يا ماما هدية من الصين..طلعت كورونا يا ماما عاملة لنا كمين..وكنت هجيبلك ياماما ماسك سوبر مان..قالي ده أنا بعته وجايبلك بالباقي لبان.. هتصدقيني يا ماما أو متصدقينيش ..الحاوجة وحشة يا ماما..أرجوكي متحرجنيش..لو على الهدايا يا ماما كنت أجيبلك فلافيلو..بس المحبة يا ماما عمرها ما كانت بالكيلو..بس المهم تكوني رايقة دايما وفي أحسن حال..ما أنتي اللي دايما بتقولي أنتو هديتي يا عيال..طب ألف نفسي في سولوفانه ولا أشحت أقول لله؟.. ما تعلي الضحكة بقى ما يا ماما واسمع هأ هأ ها ها».

أغنية جديدة لمحمد رمضان

محمد رمضان أعلن تقديم أغنية جديدة لوالدته بعنوان «أمي ملكة»، وكتب عبر موقع التدوينات المصغر «تويتر»: «دى هديتى لأمى ولكل أم، نزل صورتك مع الملكة بتاعتك ست الكل والدتك اللى تعبت وشقيت فى تربيتك وأعمل هاشتاج (أمى ملكة) وهتشوفها فى أغنية (أمى ملكة) ليلة عيد الأم على قناتى الرسمية على يوتيوب.. واللى والدته توفاها الله برضه يبعت صورة بتجمعه بيها».

المطربة رحمة طرحت أغنية جديدة للاحتفال بعيد الأم، بعنوان «ما تتعوضيش يا أمي»، من كلماتها وألحانها.

أغاني قديمة للاحتفال بعيد الأم

ومن أشهر الأغاني التي نسمعها في عيد الأم، هي أغنية «ست الحبايب»، لفايزة أحمد، وهناك أغنية بنفس العنوان أيضا لمحمد عبد الوهاب، أما الفنانة سعاد حسني فقدمت أغنية «صباح الخير يا مولاتي»، والتي تعد من أهم الأغاني وأشهرها أيضا في هذا اليوم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا