رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم.. بيان وزارة الصحة المصرية

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم.. بيان وزارة الصحة المصرية

ينشر موقع شبابيك عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم السبت الموافق 21 مارس 2020 بحسب بيان وزارة الصحة المصرية الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك.

وانتشر فيروس كورونا في أكثر من 100 دولة حول العالم، وسجلت إيطاليا أكثر نسبة وفيات في العاليم بسبب هذا الفيروس لتأتي الصين في المرتبة الثانية.

وتنشر وزارة الصحة المصرية يوميا آخر مستجدات فيرسو كورونا في مصر من حيث أعداد المصابية وأعداد الوفيات وأعداد من تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية وعدد حالات الشفاء.

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم

ونشرت وزارة الصحة بيانا اليوم السبت أعلنت فيه تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد موضحة أن هذه الحالات الجديدة التي تم اكتشافها من المواطنين المصريين الذين خالطوا حالات أخرى كانت مصابة بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على التقصي عن الأشخاص الذين يخالطوا الحالات المصابة لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة.

وبذلك يرتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 294 حالة.

عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر

وتضمن البيان وفاة شخصين بفيروس كورونا المستجد اليوم السبت 21 مارس 2020 أحدهما سيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والآخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات في مصر بسبب فيروس كورونا إلى 10 حالات حسب البيانات الرسمية.

بيان وزارة الصحة اليوم

وجاء في البيان: «ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 73 حالة، وخروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 41 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 73 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية».

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.