رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تسديد فاتورة الغاز إلكترونيا

طريقة تسديد فاتورة الغاز إلكترونيا


كيفية سداد فاتورة الغاز إلكترونيا عبر الإنترنت

ينشر موقع شبابيك سداد فاتورة الغاز إلكترونيا، عن طريق شبكة الانتر نت، حيث أتاحت وزارة البترول في مصر دفع الفواتير المستحقة عبر الطرق الإلكترونية المختلفة التي نوضحها في التقرير التالي.

وتحاول شركة الخدمات البترولية «بتروتريد» في مصر تقديم كافة الخدمات للمواطنين إلكترونيا وذلك ضمن الخطوات التي تتخذها الدولة لرقمنة الخدمات المقدمة للمستفيدين في مختلف المجالات وقطاعات في الدولة.

ويهدف توفير آليات دفع الفواتير عبر الإنترنت إلى توفير الوقت والجهد على العاملين في الوزارة وكذلك على المواطنين، حيث أنه اصبح الآن بإمكان أي شخص الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ودفع الفواتير عبر الإنترنت دون أن يخرج من بيته.

الاستعلام عن فاتورة الغاز إلكترونيا

وحددت شركة الخدمات البترولية «بتروتريد»، طريقة سهلة وبسيطة للاستعلام عن فاتورة الغاز وكذلك دفعها أونلاين حسب المحافظة التابع لها العداد، حيث يجب أن يتوفر هاتف موبايل متصل بالإنترنت أو جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت، والدخول على الموقع مباشرة بالضغط هـــنـــا​​​​​​​.

بعد الدخول على الموقع الرسمي للشركة من الخدمات البترولية «بتروتريد» والتي تختص بتحصيل الفواتير والكشف عن قراءة عدادات الغاز، عليك إدخال اسم المنطقة التابع لها في أي محافظة من محافظات الجمهورية. أدخل بيانات الموقع كرقم الشقة والعمارة واللوك والقطاع.

بعد اتمام إدخال البيانات قم بالضغط على عرض الفواتير لمعرفة مستحقات دفع فاتورة الغاز الخاصة بك.

وفي حالة إذا واجهتك مشكلة يمكن تنزل تطبيق غاز مصر الإلكتروني على الهاتف المحمول من هنـــا، للاستعلام على فاتورة الغاز والدفع الإلكتروني مباشرة عن طريق الفيزا.

كما أنه في حالة مواجهة مشاكل في دفع فاتورة الغاز إلكترونيا يجب عليك الاتصالا بخدمة عملاء شركة «بتروتريد» للرد على كافة الاستفسارات بسهولة ويسر من خلال الرقم التالي: 1122.

دفع فاتورة الغاز عن طريق النت

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دفع فاتورة الغاز عن طريق الإنترنت من بينها دفع فاتورة الغاز عن طريق خدمة فوري أو دفع فاتورة الغاز عن طريق البنك الأهلي أو دفع فاتورة الإنترنت بالفيزا.

سداد فاتورة الغاز بالفيزا

من خلال الطريقة السابقة ومن خلال البنك الرسمي لوزارة الكهرباء، وبعد الاستعلام عن الفاتورة وفق الخطوات التي ذكرناها يتم الدفع بطريقة سهلة وبسيطة.

يتم دفع الفاتورة عن طريق الانترنت بالفيزا، والآن أصبحت كل الخدمات يمكن دفعها عن طريق الفيزا، وهي طريقة مثالية لتقليل التعامل المالي الورقي.

دفع فاتورة الغاز فوري

وفرت خدمة فوري طرق دفع الفواتير المختلفة سواء فاتورة الغاز أو فاتورة الكهرباء،أو فاتورة المياه، وسنوضح لكم الآن كيفية تسديد فاتورة الغاز عبر خدمة فوري.

من خلال ماكينة فوري المنتشرة في كل المحلات والاكشاك يتم الدخول على مرافق عامة، ثم يختار العميل شركة الغاز التي يتبع لها، ثم يقوم بتسجيل رقم المشترك المكون من 10 أرقام ثم يدخل رقم الهاتف المحمول الخاص به.

بعد ذلك ستظهر قيمة الفاتورة المستحقة واسم الشخص صاحب العداد الذي تم الاستعلام عنه، ويتم الضغط على دفع، سيتم الدفع وستستلم الإيصال.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة