رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل بنك المعرفة المصري..خطوات تحميل وتفعيل التطبيق

تنزيل بنك المعرفة المصري..خطوات تحميل وتفعيل التطبيق

أًصبح بنك المعرفة المصري هو الأداة الوحيدة التي يمكن من خلالها للطالب الحصول على دروسه، والتمكن من الانتقال من العام الدراسي للذي يليه، وذلك في ظل قرار تعليق العمل بالمدارس لمدة أسبوعين ضمن خطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا، مما دفع الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور إلى تنزيل بنك المعرفة المصري بعد طرحه كتطبيق.

تنزيل بنك المعرفة المصري.. كيفية التسجيل عليه؟

أصبح بنك المعرفة المصري أكبر ذاكرة رقمية متاحة للطلاب بمراحلهم التعليمية المختلفة، حيث يمكن للطلب بدءاً من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، وحتى الراغبين في عمل أبحاث التسجيل عليه للحصول على المواد العلمية المختلفة التي تتنوع بين مواد مقرؤه ومرئية ومسموعة وحتى أفلام كارتونية متاحة لطلاب مرحلة رياضة الأطفال.

ويلزم لتسجيل الدخول على بنك المعرفة المصري، اتباع الخطوات التالية :-

  • يتم الضغط على الموقع  الخاص وزارة التربية والتعليم.

  • الدخول لموقع بنك المعرفة.

  • النقر على أيقونة مستخدم جديد.

  • الدخول كصاحب حساب إذا كان يتوفر حساب بالفعل على الموقع.

  • اختيار الشريحة المرغوب الاستفادة منها سواء طالب أو معلم.

  • كتابة البيانات المطلوبة الصحيحة .

  • الموافقة على شروط استخدام البنك.

  • الضغط على أيقونة بالتسجيل.

  • استقبال رسالة التحقق على عنوان البريد الإلكتروني .

  • تنشيط الحساب خلال 72 ساعة من تاريخ التسجيل.

تنزيل بنك المعرفة المصري.. كيف أصبح تطبيق ذكي ؟

أصبح من الممكن بعد توقيع الشراكة بين كل من مؤسسة Discovery Education وبين بنك المعرفة المصري، لكافة الشرائح المستفيدة من منظومة التعليم المصرية بمختلف أنواعهم معلمين أو طلاب أو أوليا أمور الوصول إلى كافة المحتويات والأنشطة والتدريبات التعليمية الأخرى وبصورة مجانية دون تكلفة أي اشتراك أو رسوم.

أعلنت مؤسسة Discovery Education، عن تطوير تطبيق لأجهزة الحاسب الآلي يمنح الإمكانية لمستخدمي بنك المعرفة المصري، ممن   يعانون خدمات بطيئة في الانترنت، الوصول إلى موارد إليه دون اتصال بالإنترنت.  

تنزيل بنك المعرفة المصري.. كيفية الحصول على التطبيق ؟

يتوجب من أجل بدء الاستخدام لتطبيق بنك المعرفة المصري، تنزيل تطبيق Discovery Education Offline على جهاز الكمبيوتر الخاص، ومن ثم الضغط على أيقونة  تنزيل Windows أو Mac لتنزيل أداة التثبيت المناسبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يحتوي على الملف المضغوط الذي تم تنزيله على الملف المثبّت، ومن ثم نسخ الملف أو استخراج محتوياته في موقع مناسب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبعد ذلك الننقر نقرًا مزدوجًا على ملف التثبيت، واتباع التعليمات الظاهرة لإتمام عملية التثبيت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011