رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء الرئيس السيسي اليوم بسبب فيروس كورونا (فيديو)

دعاء الرئيس السيسي اليوم بسبب فيروس كورونا (فيديو)

اختتم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كلمته اليوم الأحد، للمصريين عن تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، بدعاء مأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال كلمته أمام عدد من السيدات المصريات في احتفالية يوم المرأة المصرية، والذي أعلن خلاله عددا من القرارات الهامة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

دعاء الرئيس السيسي اليوم

وحرص الرئيس السيسي على اختتام كلمته بدعاء تلا نصه كالتالي: «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم».

وعلق السيسي على قرار منع إقامة صلوات الجماعة والجمع في المساجد ووقف القداس بالكنائس، قائلا: «أررجو اننا نعتبر ده اخذ بالأسباب لكل الناس كلنا مؤمنين كنا مسلمين او مسيحيين واحد بس في مسجد او كنيسة وقاعدين جنب بعض.. هذا الموضوع بقوله بس كدا في الاخر ان احنا خدنا وبناخد بالاسباب».

خطاب السيسي اليوم

واستعرض الرئيس السيسي في خطابه القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة كإجراءات احترازية للحد من انتشار كورونا، وعلى رأسها تعليق الدراسة ومنع التجمعات في الأسواق والمولات والمسارح والسينمات، وكذلك غلق المحال من السابعة مساء.

وأعلن عن عدد من القرارات الاقتصادية لمجابهة الأزمة التي قد يخلفها انتشار الفيروس تعلقت بأصحاب الأعمال والقطاع المصرفي وأصحاب المعاشات.

ووجه الرئيس السيسي جموع المواطنين بالالتزام بتوجيهات وزارة الصحة الخاصة بفرض الحجر المنزلي الذاتي من خلال عدم الخروج للشوراع إلا في الضرورة والحرص على التعقيم وإجراءات الحماية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة