رئيس التحرير أحمد متولي
 من يستحق العلاوات الخمس؟.. تعرف على المستفيدين من القرار

من يستحق العلاوات الخمس؟.. تعرف على المستفيدين من القرار

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم باحتفال عيد المرأة المصرية، الأحد 22 مارس 2020، عن تكليفه للحكومة المصرية بتنفيذ قرار يقضي بضم العلاوات الخيس المستحقة لأصحاب المعاشات والتي تصل نسبتها إلى 80% من الأجر الأساسي لصاحب الحق في الحصول على المعاش.

 من يستحق العلاوات الخمس؟.. موعد تنفيذ القرار 

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 22 مارس 2020، خلال خلال كلمته اليوم باحتفال عيد المرأة المصرية، أن قرار منح العلاوة الدورية للمعاشات بنسبة 14٪ اعتبارا من السنة المالية الجديدة، والتي تتزامن مع شهر يوليو من كل عام بعد إقرار موازنة العام الجديد للدولة.

من يستحق العلاوات الخمس؟.. عدد المستفيدين

سيعمل القرار على حل إشكالية ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث  يشغل هذا القرار اهتمام نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص يستحق الحصول على العلاوات الخمس.

من يستحق العلاوات الخمس؟.. تعرف عليهم

يستفيد من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، القاضي بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات والتي تصل نسبتها إلى 80% من الأجر الأساسي لصاحب الحق في الحصول على المعاش، الموظفين الذي خروجوا على سن المعاش خلال الفترة التي تبدأ من عام 2006 وحتى عام 2015 ميلادياً، لان هذه الشريحة هي التي تم تطبيق عليها قانون الخدمة المدنية الذي ألغى الأجر المتغير والأجر الأساسي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011