رئيس التحرير أحمد متولي
 فيروس كورونا في 24 محافظة بمصر.. تصريح رسمي من وزارة الصحة

فيروس كورونا في 24 محافظة بمصر.. تصريح رسمي من وزارة الصحة

يتابع الملايين من أبناء الشعب المصري على مدار الساعة الأخبار المتصلة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يدفع وزار الصحة المصرية الإعلان عن آخر الاحصائيات الرسمية عن حركة الفيروس ومعدلات الإصابة به وخريطة انتشاره جغرافياً، حيث أعلنت منذ ساعات عن عدد المحافظات التي ظهر بها إصابات بفيروس كورونا المستجد.

الصحة تكشف وضع كورونا في مصر

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أن معدل الإصابات التي يتم الإعلان عنها بشكل يومي في مصر بفيروس كورونا، لا تمثل مقياس عن وضع الفيروس في مصر، مشيراً في اتصال هاتفي ببرنامج على مسؤوليتى، الذي يذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الإجراءات الاحترازية   المتخذة من جانب الحكومة ستعمل على خفض معدل الإصابات بفيروس كورونا على المدى البعيد، وماتعيشه مصر حالياً هو السيناريو الثاني من حركة فيروس كورونا، ويتم بذلك المزيد من الجهد لعدم تطور الوضع إلى المرحلة الثالثة من سيناريو حركة الفيروس.

 عدد الإصابات الجديدة في مصر

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر شهدت الأحد 22 مارس 2020، أن الوزارة سجلت 33 إصابة جديدة بكورونا جميعها للمصريين المخالطين لحالة الإصابة بفيروس كورونا، أظهرت تحاليلها إيجابية، بينما تم تسجيل 4 حالات وفاة لمواطنة في الخمسينات من عمرها ولرجل في الثمانينات من العمر، وآخر في السبعينات وأخيراً رجل في الخمسينات من العمر.

المحافظات التي ظهر بها اصابات بفيروس كورونا

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أن خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد، أظهرت انتشار الفيروس على مستوى 24 محافظة في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا

نوه مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنه  تم مغادرة نحو 15  حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، بينهم 7 أجانب و8 مصريين، وبذلك ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011