رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، والتي أطلقتها مؤسسة الأزهر الشريف، ضمن إجراءات الدولة الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

بوابة الأزهر الإلكترونية

أصدر الأزهر الشريف قرارا بتعليق الدراسة مثلما حدث في الجامعات والمدراس الأخرى، لمنع التجمعات، وتقليل احتمالية انتسار فيروس كورونا المستجد، وتتضمن بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم قبل الجامعي، فيديوهات، وبرامج تعليمية لكافة المراحل الدراسية.

وتضم البوابة الإلكترونية، التي نعرض الرابط الخاص بها في السطور التالية، بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية، بجانب نماذج للإجابات، ونماذج تفاعلية مع المعلمين أيضا.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ويمكن من خلال الرابط التالي، الإطلاع على الدورس والمناهج الموجودة ببوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم قبل الجامعي، من خلال الرابط:

https://study.ekb.eg 

كما يمكن أيضا الإطلاع على الفيديوهات، المتاحة للمناهج الشرعية والعربية بالأزهر الشريف، من خلال الرابط التالي:

http://azhar.eg/learning/index.htm

​​​​​​​

المكتية الإلكترونية، الموجودة ببوابة الأزهر الشريف، تضم مواد عربية وشرعية أيضا، كما أن المواد المتاحة بها، توضه بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ويمكن للطلاب أيضا الدخول لبنك المعرفة المصري، التابع لوزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط التالي، والاستفادة من المكتبة المتاحة به أيضا، عبر الرابط:

https://www.ekb.eg/ar/home

والذي يضم مواد لطلاب التعليم الأزهري، والتعليم العام أيضا، يمكن للطلاب متابعتها، بعد قرار تعليق الدراسة، الصادر لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011