رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات التعليمية المصرية للثانوية العامة 2020

القنوات التعليمية المصرية للثانوية العامة 2020

بعد قرار تأجيل الدراسة، يتجه الطلاب لمتابعة الدروس والمناهج عبر القنوات التعليمية التي تخصصها وزارة التربية والتعليم، والتي تحتلف من مرحلة عمرية للأخرى، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، القنوات التعليمية المصرية لطلاب الثانوية العامة، لمتابعة الدروس والمناهج.

القنوات التعليمية المصرية للثانوية العامة

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية والصف السادس الابتدائي، متابعة الدروس والمناهج، عبر قناة مصر التعليمية، التي تقدم أيضا مواد تعليمية للشهادة الثانوية، فتستعين وزارة التربية والتعليم بقناة مصر التعليمية، لتقديم شرح دروس طلاب مختلف المراحل الدراسية من السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، تردد قناة مصر التعليمية، بالإضافة للقنوات والروابط الأخري، التي يمكن من خلالها متابعة طلاب الثانوية العامة للدروس والمناهج، عقب قرار تأجيل الدراسة.

البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، قال في تصريحات له، إنه يمكن متابعة برامج ومناج الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، من خلال البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري، كما يمكن متابعة دروس الصفين الأول والثاني  الثانوي من خلال بنك المعرفة، ونعرض له رابط في السطور المقبلة.

تردد قناة مصر التعليمية

يمكن استقبال قناة مصر التعليمية على القمر الصناعي نايل سات عبر التردد 11757 أفقي، ومتابعة كافة الدروس في كل المواد، والتي تقدم دروس يومية، لمختلف المواد، لمختلف المراحل الدراسية من السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

رابط بنك المعرفة

يمكن متابعة دروس الصفين الأول والثاني  الثانوي من خلال بنك المعرفة، عبر الرابط التالي:

https://www.ekb.eg/ar/home
​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011