موعد صرف مرتبات مارس 2020 للموظفين من ماكينات ATM وتنبيه هام من وزارة المالية

موعد صرف مرتبات مارس 2020 للموظفين من ماكينات ATM وتنبيه هام من وزارة المالية

أنهت وزارة المالية إجراءات صرف مرتبات مارس 2020 للموظفين بالدولة عن الشهر الجاري من ماكينات الصراف الآلي «ATM»، وحرصت على اتخاذ الأجراءات اللازمة لوقايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت وزارة المالية توجيهاتها بطريقة التعامل الصحيحة مع ماكينات الصراف الآلي حتى لا تتسبب في نقل العدوى من شخص مصاب لآخر سليم.

ويستعرض «شبابيك» موعد صرف معاشات شهر مارس 2020 بحسب بيان وزارة المالية، والإجراءات التي تم اتخاذها في ظل الأزمة الصحية الحالية.

موعد صرف مرتبات مارس 2020

وأعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه سيتم صرف مرتبات مارس الحالي للعاملين بمختلف الجهات الإدارية بالدولة في المواعيد المقررة، لتكون متاحة بماكينات الصراف الآلي اعتبارا من 24 مارس الحالي،  لنحو 6 ملايين مواطن بالجهاز الإدارى للدولة، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وأضاف الوزير أنه تم التنبيه على مديري الحسابات بالجهات الإدارية، بسرعة الانتهاء من إجراءات تسجيل المرتبات المستحقة لكل العاملين، على منظومة الدفع الإلكتروني في موعد أقصاه الخميس الماضي، بتاريخ استحقاق يوم 24 مارس الحالي.

صرف مرتبات مارس من ماكينات الصراف الآلي ATM

وناشد معيط، العاملين بمختلف الجهات الإدارية بالدولة، عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، لتعقيم أيديهم قبل وبعد عملية صرف المرتبات إلكترونيا، بما يحافظ على صحتهم.

وكانت وزارة المالية، قد قررت زيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، لتبدأ من يوم 24 إلى 28 من كل شهر، وذلك للتيسير على العاملين بالدولة وترشيد الإنفاق الحكومي، وذلك أيضا تيسيرا من وزارة المالية على الوحدات الحسابية للجهاز الإداري بالدولة ووحدات الحكم المحلي والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة