رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة للصف الثالث الإعدادي.. ما مصير الامتحانات؟

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة للصف الثالث الإعدادي.. ما مصير الامتحانات؟

ينتظر مئات الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة للصف الثالث الإعدادي، والتي يتحدد على أساسها مصير الامتحانات.

وكان قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إلغاء الامتحانات لطلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي استثنت الشهادة الإعدادية لتأثيرها على دخول الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وعادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، وأصدرت قرارا هاما بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، اعتبره كثيرون تمهيدا لإلغائها.

وتستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار كورونا، والتي تقوم جميعها على الحد من التجمعات الطلابية لئلا يؤدي ذلك لنقل العدوى من المصابين إن وجدوا للمعافين.

ويستعرض «شبابيك» حقيقة إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 بحسب الوارد في التوجيه الوزراء، وآخر قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة للصف الثالث الإعدادي.

 

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة للصف الثالث الإعدادي

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بوقف اتخاذ الإجراءات التنفيذية لامتحانات الشهادة الإعدادية لحين الرجوع إلى الوزارة.

وقالت الوزارة، في منشور لها، إن القرار يأتي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بشأن تعليمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصا من الوزارة على مصلحة طلاب الصف الثالث الإعدادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم ألغت امتحانات الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وسيتم تكليف الطلاب بعمل أبحاث للانتقال إلى السنة التالية.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

ولم توضح الوزارة إن كانت ستلغي امتحانات الصف الثالث الإعدادي والتي كان مقرر عقدها مايو المقبل، أم ستغير الطريقة المتبعة لإجراءها.

ومن المنتظر أن تعلن الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة القرار النهائي بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية، وخاصة أن مجموع درجاتها يرتبط بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وكان قرار تعطيل الدراسة في مصر جاء بتوجيه جمهوري من الرئيس عبدالفتاح السيسي حفاظا على سلامة الطلاب، وبدأ العمل به منذ بداية الأسبوع الماضي وينتهي بنهاية الأسبوع الجاري.

ويتوقع وزير التربية والتعليم تمديد فترة تعليق الدراسة في ظل تفاقم الوضع فيما يخص خطر انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع.

وتعتمد الوزارة خلال الأيام الجارية على بنك المعرفة المصري لتقديم شرح الدروس للطلاب، وأطلقت منصة تعليمية للتواصل بين الطالب والمعلم سيتم تفعيلها خلال أيام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة