رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. الرابط والخطوات «www.ekb.eg»

تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. الرابط والخطوات «www.ekb.eg»

ارتفعت معدلات تسجيل دخول بنك المعرفة المصري، واستخدام البنك، وذلك بعد القرار الحكومي الأخير بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، في إطار خطة الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنع تجمعات الطلاب، ويستعرض شبابيك كيفية التسجيل على بنك المعرفة المصري.

تسجيل دخول بنك المعرفة المصري..الأهمية والمميزات

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن أهمية ومميزات بنك المعرفة المصري، مشيراً إلى أنه ثمرة من ثمار العمل الحكومي المصري خلال السنوات المصرية، حيث تم إتاحته للطلاب خلال 4 أيام فقط من قرار مجلس الوزراء بتعليق الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين.

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية له عبر صفحة وزارة التربية والتعليم الإلكترونية، أن فترة تعليق الدراسة وبقاء الطلاب في المدارس يعد فرصة ذهبية لإعادة اكتشاف بنك المعرفة المصري ومحتوياته.

ولفت الوزير إلى أن التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني أو المذاكرة الرقمية ممثلة في بنك المعرفة المصري، سيكون بمثابة مستقبل التعليم، موضحا أن الوسائل الرقمية ستكون هي الطريق الوحيد لطلاب سنوات النقل بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الخامس، وكذلك العام الأول من المرحلة الإعدادية وحتى الثاني والعامين الأول والثاني من المرحلة الثانوية لن يجتازوا سنوات النقل إلا من خلال المواقع الالكترونية التي أتاحتها الوزارة بتنفيذ المشاريع المطلوبة.

تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. تعرف على خدماته

 يقدم بنك المعرفة المصري خدماته لمختلف الشرائح السنية والدراسية، حيث تبدأ خدماته مع طلاب مرحلة رياض الأطفال وانتهاءا بطلاب الجامعات وطلاب الماجستير بل والشخص العادي أيضاً، حيث يحتوي بنك المعرفة المصري على مناهج المراحل التعليمية المختلفة بالإضافة إلى مواد علمية ووثائقيات مقرؤه ومسموعة ومرئية.

 ويتيح بنك المعرفة المصري لطلاب مرحلة رياض الأطفال قصص مصورة وأفلام كارتونية وملفات مسموعة لتسهيل الدراسة عليهم في هذه المرحلة السنية، كما يقدم لطلاب المراحل الدراسة بداية من الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية العامة، مناهج دراسية والتدريبات الخاصة بها، بجانب عدد من المنوعات الثقافية والعلمية للباحثين وطلاب الماجيستير والدكتوراه.

تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. ماهي الخطوات؟

تعتبر خدمات بنك المعرفة المصري مجانية، حيث يمكن لمن يرغب في استخدامه من المواطنين المصريين مجرد التسجيل عليه وملء البيانات المطلوبة دون أية رسوم أو اشتراكات، وللتعرف على كيفية تسجيل دخول بنك المعرفة المصري، يستعرض الخطوات التالية :-

  1.   النقر على موقع وزارة التربية والتعليم.

  2.  تسجيل الدخول إلى موقع بنك المعرفة والنقر على أيقونة مستخدم جديد.

  3.  اختيار تسجيل الدخول لصاحب حساب موجود بالفعل على الموقع.

  4. النقر على الشريحة المرغوب الاستفادة منها سواء طالب أو معلم.

  5.  كتابة البيانات المطلوبة الصحيحة .

  6.  الضغط على أيقون الموافقة على شروط استخدام البنك.

  7. اختيار أيقونة بالتسجيل.

  8. انتظار رسالة التحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني .

  9.  تفعيل الحساب في خلال 72 ساعة من تاريخ التسجيل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011