رئيس التحرير أحمد متولي
 فيروس هانتا في الصين.. معلومات عن الفيروس الجديد الذي ضرب الأرض منذ أيام

فيروس هانتا في الصين.. معلومات عن الفيروس الجديد الذي ضرب الأرض منذ أيام

زادت معدلات البحث خلال الساعات الماضية عن فيروس هانتا في الصين، والذ تداولت وسائل إعلام محلية وعالمية عن الفيروس الجديد الذي ضرب الأرض وتسبب في مقتل مواطن بالصين، وهو الأمر التي تسبب في ذعر بين سكان الكرة الأرضية في مشارق الأرض ومغاربها، لذلك سوف نقدم لكل قراءنا الأعزاء أبرز المعلومات عن فيروس هانتا في الصين.

فيروس هانتا في الصين

البداية كانت بخبر نقله موقع جلوبال تايمز الصيني، اليوم الثلاثاء، حيث كشف الموقع عن وجود حالة وفاة لمواطن صيني بفيروس هانتا.

وأثارت وفاة المواطن الصيني مخاوف من انتشار وباء جديد، خاصة مع الأزمة التي يشهدها العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 300 ألف شخص ووفاة أكثر من 15 ألف آخرين في العالم.

وأفاد الموقع الصيني، بأن الرجل توفي أثناء وجوده في حافلة للنقل العام، متوجها لمقاطعة شاندونغ الصينية، مما جعل السلطات الصينية تقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس وعددهم.

معلومات عن الفيروس الجديد هانتا

نقدم لكم أبرز المعلومات المتاحة حاليا عن الفيروس الجديد هانتا، حيث جاءت كالتالي:

- فيروس هانتا Hantavirus عبارة عن مجموعة من الفيروسات.

- ينتشر فيروس هانتا Hantavirus بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة لدى الناس.

- يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS).

- أعراض فيروس هانتا Hantavirus تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي.

- يؤثر فيروس هانتا Hantavirus على الكُلى بجانب الأعراض السابق فيما يُعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).

- لا ينتقل فيروس هانتا Hantavirus  طريق الهواء، وهو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض.

- فيروس هانتا Hantavirus فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وفي الغالب لا ينتقل HPS من شخص لآخر، في حين أن انتقال HFRS بين الأشخاص نادر للغاية، ويُعد التحكم في أعداد القوارض هو الاستراتيجية الأساسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا Hantavirus.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم