رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات شهر أبريل 2020 (مستند)

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2020 (مستند)

ينتظر ملايين المستحقين للمعاشات في مصر خلال أيام بدء صرف معاشات شهر أبريل 2020، والتي تم اتخاذ إجراءات استثنائية بشأنها لمنع الزحام على المنافذ خوفا من فيروس كورونا المستجد.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد صرف معاشات أبريل 2020، والتي تم توزيعها بحسب المبلغ المستحق.

موعد صرف معاشات أبريل 2020

وأصدرت الإدراة العامة للمكتب التنفيذي بالهيئة القومية للبريد والتابعة لوزارة الاتصالات منشورا يتضمن المواعيد التفصيلية للصرف.

استنادا على قرارات وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بشأن آلية موعد صرف المعاشات لشهر أبريل لتكون مقسمة حسب قيمة كل معاش، منعا للتكدس والازدحام خلال عملية الصرف، الرجاء التنبيه واتخاذ الآتي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل سيصرفون معاشاتهم خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت الموافقة 1 و2 و4 أبريل.

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه سيصرفون معاشهم أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من 5 وحتى 7 أبريل.

  • أصحاب المعاشات البالغ قيمتها أكثر من ألفي جنيه سيصرفونها يومي الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل.

  • وبحسب وزارة التضامن فإنه اعتبارا من يوم الأحد 12 أبريل سيكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكنه الصرف خلال الفترات اللاحقة.

ووجهت الإدارة الفروع والمكاتب بطباعة جدول الصرف بمكان ظاهر داخل الفروع والمنافذ لإحاطة جميع العملاء ومنعا للتكدس.

أخبار المعاشات

وأعلن الرئيس السيسي اليوم السبت مجموعة قرارات تستهدف تخفيف حدة التداعيات التي يخلفها انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، وجاء اثنين منها بخصوص أصحاب المعاشات.

وقرر الرئيس السيسي تكليف الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

كما تضمنت القرارات زيادة العلاوة السنوية على المعاشات لتكون 14% بداية من العام المالي القادم.

وفي هذا الصدد قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج في مداخلة مع برنامج كل يوم بقناة on e، إن العلاوات الخمس سيتم صرفها قريبا وقد يكون خلال أسابيع.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة