رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع النيابة العامة لخدمات المرور.. خلص مخالفاتك من البيت

رابط موقع النيابة العامة لخدمات المرور.. خلص مخالفاتك من البيت

ينشر موقع شبابيك كل التفاصيل الخاصة بخدمات المرور التي يقدمها موقع النيابة العامة، كما يتيح الموقع رابط موقع النيابة العامة لخدمات المرور والتي أعلن عنه اليوم الأربعاء.

وأطلق اليوم الأربعاء، النائب العام، حماده الصاوي، خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات مصر، لاستمرار تفعيل سياسة التحوُّل الرقمي لإنفاذ القانون.

وأعلن النائب العام حرصه على استمرار  الخدمات  التي يقدمها موقع النيابة العامة لا سيما خدمات المرور المقدمة للكواطنين، خاصة بعد تعليق العمل بنيابات المرور الجزئية، بسبب مواجهة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

واوضح بيان النائب العام أن ذلك يأتي ضمن إجراءات التحول الرقمي وحرصا على سلامة وصحة المواطنين وأعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى الجمهورية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

رابط موقع النيابة العامة لخدمات المرور

يمكن للمواطنين على مستوى الجمهورية لحصول على الخدمات المرورية من على موقع النيابة العامة، من هـنــــا؛ وهي خدمات تقدم إلكترونيا عن بعد لجميع المواطنين.

الخدمات المرورية التي يقدمها موقع النيابة العامة

  1. يتيح موقع النيابة العامة للخدمات المرورية، خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية المستحقة على الشخص، لرخص القيادة المطورة او المركبات، ويمكن الاستعلام عنها خلال أي وقت على مدار اليوم.

  2. كما يقدم موقع النيابة العامة للخدمات المرورية، خدمة التظلم الإلكتروني من قيمِ المخالفات المرورية؛ والتي تمكن المواطنين على مستوى الجمهورية، التظلم من قيمة المخالفات، دون الحاجة للتوجه إلى مقار نيابات المرور الكلية، حيث يتم اخطار المتظلم بنتيجة تظلمه بعد الانتهاء من الفحص.

  3. ويمكن موقع النيابة العامة لخدمات المرور، المواطنين من تقديم خدمة متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة، وطلبات  الدفع؛ حيث يتمكن من الاستعلام عما تم في أي وقت على مدار اليوم.

  4. أما الخدمة قبل الأخيرة التي يتيحها موقع النيابة العامة للخدمات المرورية هي خدمة الدفع النقدي عند الاستلام لأي طلب يتقدم به المواطن على الموقع، حيث يتيح الموقع طلب استخراج شهادات المخالفات عن بعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة؛ ودفع القيمة المستحقة نقدا عند الاستلام.

  5. أما الخدمة الأخيرة التي يقدما موقع النيابة العامة لخدمات المرور، الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة «ميزة»، الحكومية؛ والتي تمكن الشخص، من استخراج شهادات المخالفات ودفع قيمتها عن بعد، ويمكن طلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة