رئيس التحرير أحمد متولي
 كم حالة فيروس كورونا في مصر؟ إحصائيات رسمية

كم حالة فيروس كورونا في مصر؟ إحصائيات رسمية

ينشر موقع شبابيك الإجابة عن سؤال كم فيروس كورونا في مصر وذلك وفق البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية، والتي تتضمن عدد حالات الإصابة وعدد الوفيات وعدد المتعافين وعدد من تحولت نتاجهم من إيجابية إلى سلبية.

وتنشر وزارة الصحة والسكان المصرية مساء كل يوم تقريرا مفصلا يتضمن كافة المعلومات المتعلقة بالإصابات والوفيات في مصر نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتعاني أكثر من 100 دولة حول العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي خلف وراءه عشرات الآلاف من المصابين وآلاف المرضى.

وأعلنت الكثير من الحكومات في مختلف الدول العديد من الإجراءات الاستثنائية مثل حظر التجول ووقف المواصلات العامة وغير ذلك من الإجراءات.

كم حالة فيروس كورونا في مصر؟

وحسب بيان وزارة الصحة السكان المصرية الصادر مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2020 فإن عدد الإصابات ارتفعت لتصبح 402 حالة إصابة.

وعن أعداد الوفيات قالت الوزارة في البيان إن إجمالي الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 21 حالة وفاة.

وبالنسبة للحالات الت تم شفائه وخروجها من مستشفى العزل أصبح 80 حالة، كما أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 100حالة.

الخط الساخن وزارة الصحة

وخصصت وزارة الصحة والسكان المصرية الرقم الساخن للاستفسار بخصوص فيروس كرونا.

وننشر لكم الآن أرقام وزارة الصحة والسكان المصرية وهو 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.