رئيس التحرير أحمد متولي
 كورونا في مصر لحظة بلحظة.. أعداد الإصابات والوفيات والمتعافين

كورونا في مصر لحظة بلحظة.. أعداد الإصابات والوفيات والمتعافين

ينشر موقع شبابيك إحصائيات كورونا في مصر لحظة بلحظة وفق الأعداد الرسمية المعلنة من وزارة الصحة والسكان، حيث يقدم شبابيك للجمهور أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر وأعداد الوفيات بفيروس كورونا في مصر وأعداد المتعافين ومن تحولت نتائج التحاليل لديهم من إيجابية إلى سلبية.

واتخذت الحكومة المصرية العديد من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا في مصر، ومن بين هذه الإجراءات وقف الدراسة في مختلف المدراس والجامعات المصرية وحظر التجول في جميع المحاظفات من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، بالإضافة لوقف المواصلات العامة والخاصة خلال فترة حظر التجول.

ووجهت الحكومة المصرية عموم المواطنين بضرورة الالتزام بتوجيهات الحكومة والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والالتزظام بتوجيهات وزارة الصحة المصرية الخاصة بالعنياة بالنظافة الشخصية وغسل اليدين وعدم التواجد في التجمعات وأماكن الازدحام.

كما قررت الحكومة غلق المحلات التجارية خلال فترة حظر التجول وكذكل غلق المطاعم والمقاهي وعدم استقبال العملاء في المطعم والاقتصار على توصيل الطلبات ديلفري في المنازل.

بيان وزارة الصحة والسكان المصرية

وتنشر وزارة الصحة والسكان المصرية يوميا بيانا تفصيليا توضح فيه أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر وأعداد المتوفين وأعداد من تحولت نتائحهم من إجيابية إلى سلبية.

كما تنشر وزارة الصحة والسكان المصرية بشكل دوري إرشادات ونصائح طبية للحفاظ على الصحة وللوقاية من فيروس كورونا.

وتتضمن الإرشادات مقاطع فيديوهات وتصميمات وبيانات تهدف إلى تصويل المعلومات الطبية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا إلى المواطنين.

كورونا في مصر لحظة بلحظة

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.