رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 26 مارس 2020 عن امتحانات الثانوية العامة

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 26 مارس 2020 عن امتحانات الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 26 مارس 2020 بخصوص امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 في ظل إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير التربية والتعليم قد نشر عدة قرارات سابقة تضمنت إلغاء امتحانات الصف الثالث الابتدائي والصف الرابع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي والصف السادس الابتدائي والسف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي.

كما قرر الوزير إجراء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوية والصف الثاني الثانوي من خلال التابليت في المنزل، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم إجراء امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي والشهادات الفنية نهاية العام الدراسي 2019-2020 في موعدها الرسمي المقرر لها.

إجراء امتحانات الثانوية العامة في اللجان بالمدارس

وكان آخر قرار لوزير التربية والتعليم هو إجراء امتحانات طلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية والشهادات الفنية في اللجان بالمدارس وفق جدول الامتحانات الرسمي المعلن من قبل الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات والاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

ونقت وزارة التربية والتعليم الشائعات المتعلقة بحذف المواد التي لا تضاف للمجموع من جدول الامتحانات، مؤكدة أن جدول امتحانات الثانوية العامة كما هو ولم يتم حذف منه أي مواد.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.