رئيس التحرير أحمد متولي
 إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية رسميا.. طالع آخر قرارات وزير التربية والتعليم طارق شوقي

إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية رسميا.. طالع آخر قرارات وزير التربية والتعليم طارق شوقي

إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية في مصر، ما حقيقة هذا الكلام؟.. حيث أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عددا من القرارات الهامة اليوم التي تخص طلاب المراحل التعليمية المختلفة ومن بينها طلاب الشهادة الاعدادية، والذين يبحثون الآن عن حقيقة إلغاء امتحان الشهادة الاعدادية في الترم الثاني، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي راح ضحيته حتى الآن أكثر من 20 في مصر من جنسيات مختلفة.

إلغاء امتحان الشهادة الإعدادية

وتصدرت قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى قائمة التريند على جوجل في مصر خلال الساعات القليلة الماضية بعد القرارات التي أعلن عنها، عبر صفحته الرسمية بفيس بوك.

وقال الدكتور طارق شوقي بأن قرار إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية جاء بقرار سياسي، حيث لا توجد امتحانات بالشكل التقليدى لطلاب الشهادة الإعدادية فى مصر.

ومعروف أن مصر بها مليون و800 ألف طالب، وهو الأمر الذي يجعل الدولة المصرية تتخذ قررا بعدم تعريض الطلاب إلى لجان امتحانية على الأرض نظرا للظروف الاستثنائية، التي تمر بها الدولة، وانتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أصبح يهدد مصر كلها الآن.

وتابع وزير التربية والتعليم اليوم: نظرا لوجود تنسيق بعد المرحلة الإعدادية، وبالتالى هناك درجات الترم الأول يضاف إليها مشروع بحثى خاص مختلف عن صفوف النقل وهو شرط أساسى يجب أن ينجح فيه الطالب، وبالتالى يوجد لدى الطالب درجتين درجة الترم الأول والثانى وهى درجة المشروع ونجمع الدرجتين يلحتق الطالب به فى المرحلة الأعلى.

حقيقة إلغاء الشهادة الإعدادية في مصر بسبب كورونا

وبالعودة لتصريحات وزير التربية والتعليم اليوم، والذي تطرق إلى طلاب الشهادة البريطانية والدبلومة الأمريكية، حيث أكد بإن الجهات الامتحانات والاعتماد جهات دولية وليست مسئولية وزارة التربية والتعليم، والوزارة تحاول المساعدة وجميع دول العالم ألغت الامتحانات وفى مصر تعمل فى الصفوف من أولى ابتدائى حتى التاسع يتم إعداد مشروع بحثى للانتقال إلى الصف الأعلى عن طريق المدرسة، والصفوف الأعلى 6 و8 و9، تم إلغاء الامتحان وسيحص لولى الأمر على المبلغ الذى دفعه والصف العاشر يتم التنسيق مع المركز الثقافى البريطانى على حسم درجات الطلاب.

إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2020

وتحاول وزارة التربية والتعليم وضع حلول استثنائية للظروف التي تمر به مصر خلال الوقت الحالي، مع الحفاظ على المحتوى التعليمي والحفاظ على أرواح الطلاب.

وتحدث طارق شوقي عن المشروع البحثي، حيث أكد بأنه سيأتي من ما تم تدريسها بالفعل حتى يوم البدء في توقف الدراسة، وبالتالي المحتوى الباقي من بعد 25 مارس لن يحاسب عليه الطلاب، ولكن المحتوى الذي لم يتم تدريسه سوف يستكمل في العام التالي للطلاب ، اما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة سوف يستكمل الـ5 اسابيع التي لم يدرسها الطلاب بالجامعة.

جدول امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد خلال الفترة الماضية، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الد راسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم