رئيس التحرير أحمد متولي
 الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة 2020 بعد قرار وزير التربية والتعليم الأخير

الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة 2020 بعد قرار وزير التربية والتعليم الأخير

ينشر موقع شبابيك الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة 2020 وقرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة بخصوص امتحانات نهاية العام لكل من الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية وشهادات الدبلومات الفنية.

وقرر وزير التعليم العالي الاكتفاء بالمنهج الذي درسه الطلاب حتى يوم 15 مارس 2020، ويكون تكليف الطلاب من الصف الثالث الابتدائي للصف الثاني الإعدادي بعمل مشروع بحثي في المنهج الذي درسوه حتى تاريخ وقف الدراس 15 مارس 2020.

وتضمن قرار الوزير استكمال طلاب سنوات النقل المناهج الدراسية في العام الدراسي الجديد، أما طلاب الثانوية العامة فيتم استكمال المناهج في السنة التمهيدية للجامعة بعدما تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على ذلك.

وفي مصر تم اتخاذ العديد من الإجراءات على مستوى المؤسسات والوزارات ةالحكومة بشكل عام، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستحد.

وكانت اولى القرارات خي وقف الدراسة في المدارس والمعاهد والجامعات، وبعد ذلك تم فرض حظر التجول في المحافظات من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، ووقف المواصلات العامة والخاصة في أوقات حظر التجول.

وشملت القرارات الاحترازية غلق المقاهي والمطاعم وتغيير مواعيد مترو الأنفاق والقطارات ومنع التجمعات حفاظا على صحة المواطنين وللتقليل من فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة 2020

وبناء على هذا القرار فقد اكتفت الوزارة بالمنهج الذي تم تدريسه لطلاب الشهادة الثانوية حتى يوم 15 مارس، وبذلك فإن ما تبقى من هذه المناهج سيتم تدرسيه في السنة التمهيدية للجامعة ولن يكون مقررا على الطلاب في هذا العام.

وينشر موقع شبابيك للطلاب الأجزاء المحذوفة من المنهج أو التي سيتم استكمالها في المرحلة الجامعية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.