رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2020.. آخر قرارات الوزير اليوم

توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2020.. آخر قرارات الوزير اليوم

ينشر موقع شبابيك توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2020 وآخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم المتعلقة بامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية وامتحانات طلاب الشهادة الثانوية وامتحانات طلاب الشهادات الفنية.

إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية

وكان وزير التربية والتعليم قد قرر إلغاء امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2019-2020 والاكتفاء بتسليم الطلاب مشروع دراسي عن المناهج التي تم تدرسيها حتى قرار وقف الدراسة بتاريخ 15 مارس 2020.

وقررت الوزارة وقف الدراسة يوم 15 مارس 2020 بناء على توجيه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتأجيل الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد لمدة أسبوعين، ثم أعلن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي مد فترة وقف الدراسة.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

ومن بين القرارات التي أصدرها وزير التربية والتعليم إلغاء امتحانات الشهادات الإعدادية وتأجيل امتحان مشروع طلاب الدبلومات الفنية والاستكفاء بالمناهج الدراسية التي درسها الطلاب في الصف الثالث الثانوي حتى تاريخ وقف الدراسة يوم 15 مارس 2020.

توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2020

وجاء في قرارات وزارة التربية والتعليم توزيع المناهج على السنة الدراسية القادمة، حيث يستكمل طلاب سنوات النقل المناهج الدراسية ما بعد تاريخ 15 مارس 2020 في السنة التالية.

كما يستكمل طلاب الصف الثالث الثانوي المناهج الدراسية في المرحلة الجامعية خلال السنة التمهيدية في الكلية بناء على الاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وينشر لكم شبابيك الآن الأجزاء المحذوفة من المناهج لطلاب الصف الثالث الثانوي وتوزيعها على السنوات القادمة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.