رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد إصابات كورونا في مصر اليوم الجمعة 27 مارس 2020.. بيان وزارة الصحة

كم عدد إصابات كورونا في مصر اليوم الجمعة 27 مارس 2020.. بيان وزارة الصحة

ينشر موقع شبابيك بيان وزارة الصحة المصرية والذي يجيب عن سؤال كم عدد إصابات كورونا في مصر اليوم الجمعة 27 مارس 2020، وعدد الوفيات وعدد المتعافين.

وتعمل وزارة الصحة المصرية على الوصول للحالات المشتبه في إصابتها والتقصي وراء الحالات التي خالطت حالت ثبت إصابتها بالفيروس وتوسيع دائرة الفحص، وذلك للتقليل من مخاطر انتشار الفيروس من خلال المصابين الذين لا تظهر عليهم الأعراض.

وفي مساء كل يوم، تنشر وزارة الصحة بيانا تفصيليا يتضمن الإحصائيات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في مصر سواء الإصابات أو الوفيات أو المتعافين أو الذين خرجوا من الحجر الصحي بعد تلقي العلاج أو من تحلوت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس وذلك بوقف الدراسة في المدارس والجامعات وفرض حظر التجل ووقف المواصلات العامة والخاصة في اوقات حظر التجول.

وحذرت الحكومة من مخالفة القانون وخرق حظر التجول، مؤكدة أنها ستتعامل بحزم مع كل شخص يحاول خرق حظر التجول.

واستثنت الحكومة الصحفيين والأطباء والتمريض من قرارات حظر التجول، وذلك للسماح لهم بالقيام بعملهم في هذه الفترة الاستثنائية.

بيان وزارة الصحة اليوم.. كم حالة إصابة كورونا في مصر؟

وأعلنت وزارة الصحة اكتشاف تسجيل 41 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أمريكي الجنسية و40 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وأشار البيان إلى تسجيل 6 وفيات اليوم الجمعة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبذلك يرتفع أعداد المصبين في مصر إلى  536 حالة من ضمنهم 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

ومن بين حالات الوفاة سيدة ألمانية تبلغ من العمر ٧٥ عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين ٥٠ عامًا و٦٥ عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.

وجاء في البيان ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة، وكذلك خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و 3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.