نصائح من وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بفيروس كورورنا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أخطاء عليك تجنبها لعدم الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لما نشرته وزارة الصحة المصرية، في منشور توعوي لها، ضمن الخطة الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

نصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورورنا

قدمت وزارة الصحة والسكان، العديد من النصائح، للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي يعرضها لكم موقع «شبابيك»، في السطور التالية.

ومن الأخطاء التي حذرت منها وزارة الصحة والسكان استخدام اليدين عند العطس أو الكحة، ويفضل استخدام المناديل الورقية، وعند عدم توافرها، يمكن استخدام الكوع.

وعند العطس أو الكحة، يجب تطهير اليدين جيدا بالكحول قبل غسلهما، لمنع انتقال العدوى وفيروس كورونا المستجد، وقالت الوزراة أيضا أنه من الأخطاء لمس العينين أو الأنف بأيدي ملوثة، ويجب لمسهما بأيدي نظيفة.

نصائح وزارة الصحة والسكان

ونصحت وزارة الصحة والسكان في منشورها، بتقليل التواجد في التجمعات والاحتكاك المباشر بالمصابين، وعدم مشاركتهم أدواتهم الشخصية، بالإضافة لتجب الأماكن المزدحمة، وتجنب الاختلاط بالمصابين.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، أن اتباع نظام غذائي غير صحي يعد من الأخطاء التي تؤدي للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعدم الاستمرار في تدخين الشيشة والتوقف عنها، فيجب اتباع نظام صحي في التغذية، وتجنب شرب الشيشة أيضا.

آخر أخبار فيروس كورونا في مصر

وزارة الصحة والسكان أعلنت يوم السبت، تسجيل 41 حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و6 وفيات جديدة، منهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر ٧٥ عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا و65 عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا