رئيس التحرير أحمد متولي
 التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية.. تعرف على الرابط والخطوات

التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية.. تعرف على الرابط والخطوات

يستعرض موقع شبابيك مستجدات عملية التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية، فيما يتعلق بـ العمالة غير المنتظمة، وذلك تمهيداً لصرف منحة الـ 500 جنيه لهذه الشريحة، في إطار خطة الدولة للتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الشريحة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

موقف من قام بالتسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية

نوه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن موقف العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية، مشيراً في تصريحات له أنه يجري تدقيق البيانات الخاصة بهذه العمالة غير المنتظمة استعدادا لرعاية هذه الفئة من خلال لجنة تشكلت برئاسة من مجلس الوزراء المصري وعضوية وزارتي التضامن والقوى العاملة وعدد من الجهات المعنية الأخرى.

عدد من قام بالتسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية

كشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن عدد من قام بالتسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية، من العمالة غير المنتظمة يقدر بمايزيد عن مليون ومائتي عامل، مع العلم أن عملية تسجيل العمالة مازالت مستمرة حتى الأن، وذلك في إطار حصر هذه الشريحة التي تتخطى المليوني شخص.

الموعد النهائي للتسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية

كشفت وزارة القوى العاملة والهجرة أن عملية التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية، مستمرة خلال الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا، وتوقف عجلة الإنتاج في عدد من القطاعات بشكل مؤقت لحماية المواطنين من انتشار الفيروس بينهم وتقليل التجمعات قدر الإمكان في إطار خطة مكافحة الفيروس.

خطوات ورابط التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية

يكشف شبابيك عن رابط التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية، والخطوات المتبعة لعملية تسجيل العمالة غير المنتظمة، والتي تتمثل في الآتي:-

  • الضغط على رابط وزارة القوى العاملة والهجرة وهو  http://www.manpower.gov.eg/
  • مليء البيانات الشخصية والعملية والاجتماعية والتأمينية للعمالة غير المنتظمة.
  • الضغط على إرسال البيانات.

 ما الذي يتم بعد التسجيل في وزارة القوى العاملة المصرية

كشف عدد من مديريات القوى العاملة في المحافظات المصرية المختلفة عن موعد صرف منحة الـ 500، للعمالة التي سبق لهم تسجيل بياناتهم عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك بنهاية شهر مارس الجاري، وكان من بين هذه المديريات مديرية القوى العاملة بالمنوفية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011