رئيس التحرير أحمد متولي
 الأجزاء الملغية من منهج الثانوية العامة 2020.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم

الأجزاء الملغية من منهج الثانوية العامة 2020.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم

ينشر موقع شبابيك الأجزاء الملغية من من منهج الثانوية العامة 2020 وكذلك رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حتى يتمكن طلاب الصف الثالث الثانوي من معرفة المنهج المقرر عليهم حتى يوم 15 مارس 2020.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت الاكتفاء بما تم شرحه في المدارس حتى يوم 15 وزارة وقت أن صد\ر قرار بوقف الدراسة في المدارس والجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة إلغاء امتحانات الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي والاكتفاء بتقديم الطلاب مشروع بحثي عن المنهج الذي تم شرحه حتى منتصف مارس.

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادي فقد شملهم القرار أيضا وتم إلغاء الامتحانات المقررة عليهم وتكليفهم بعمل مشاريع بحثية.

أما طلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي فقد قررت الوزارة أن يتم إجراء الامتحانات من المنزل عن طريق التابليت وفق النظام التعليمي الجديد.

أما طلاب الشهادة الثانوية وشهادة الدبلومات الفنية فقد قررت الوزارة إجراء الامتحانات في موعدها المحدد اخل لجان يتم تجهيزها بالتنسيق مع المؤسسات المختصة لضمان سلامة الطلاب وعدم انتشار فيروس كورونا.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم

وللدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم ومتابعة آخر أخبار الوزارة ومعرفة قرارات الوزير والاستفادة من الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية اضغط هـــنــــــــا.

المحذوف من منهج الثانوية العامة 2020

وصدر قرار وزير التربية والتعليم باستكمال طلاب سنوات النقل المناهج التي لم يتم شرحها بسبب وقف الدراسة في السنة الدراسية الجديد، أما بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي فتم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستكمال المنهج في الفرقة التمهيدية من العام الجامعي.

وبناء على ذلك فقررت الوارة حذف بعض المناهج المقررة على طلاب الثانوية ولا يشملها الامتحان نهاية العام وسيتم استكمال هذه المناهج في العام القادم بالمرحلة الجامعية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.