رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة بدل المهن الطبية.. تعرف على نسبة الزيادة والتكلفة الإجمالية

زيادة بدل المهن الطبية.. تعرف على نسبة الزيادة والتكلفة الإجمالية

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي آخر التطورات في مصر والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك ناقش ملف زيادة بدل المهن الطبية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والتعليم العالي والبحث العلمي والمالية والصحة والسكان ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقاية ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

ووجه «السيسي» الشكر لكل العاملين في المنظومة الصحية في مصر، لتحملهم المسئولية في مواجهة فيرورس كورونا الذي انتشر في العديد من دول العالم.

زيادة بدل المهن الطبية

وخلال الاجتماع وجه رئيس الجمهورية بضرورة زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، وإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، نظرا لماي تحملونه من عبء ومسئولية هذه الأيام في الكشف ومعالجة مرضى فيروس كورونا.

مكافئة للعاملين في مستشفيات العزل

ومن بين القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي صرف مكافأة استثنائية لجميع العاملية في مستشفيات العزل ومستشفيات الحميات ومستشفيات الصدر والمعامل المركزي، على أن تصرف هذه المكافئة من صندوق تحيا مصر.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة التكاتف ونشر الوعي لمواهة فيروس كورونا وضرورة التزام المواطنين بالتعليمات والتوجيهات التي أصدرتها الدولة والحكومة فيما يتعلق بالحد من انتشار هذا الفيروس.

وسجلت مصر حتى الأحد الموافق 29 مارس 2020 609 حالة إصابة من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.