رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم.. خطوات تدقيق بيانات التلميذ إلكترونيا

وزارة التربية والتعليم.. خطوات تدقيق بيانات التلميذ إلكترونيا

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة تدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشكل إلكتروني عن بعد، وذلك تمهيداً لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي 2019/2020 دور مايو، حيث يقوم كل طالب بتأكيد بياناته عبر الموقع الذي أتاحته الوزارة ليتمكن من المشاركة في الامتحانات.

كيف سيمتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؟

سيجري طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحاناتهم عبر الجهاز اللوحي أو التابلت الذي سبق وتسلموه من المدارس، حيث ستجرى الامتحانات بشكل إلكتروني في المنزل، كما سيتم تصحيحها بشكل إلكتروني وإعلام الطلاب بنتائجهم بشكل إلكتروني، وقد تم تجهيز جهاز التابلت للدخول إلى منصات وزارة التربية والتعليم بشكل مباشر.

مواعيد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

قرر شوقي وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق، أن تكون امتحانات الصف الأول الثانوي خلال  الفترة من 29 أبريل إلى 20 مايو 2020، بينما تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

 المناهج التي سيمتحن فيها الطلاب

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي  سيجرون امتحاناتهم، على المناهج التي قاموا بدراستها خلال الفصل الدراسي الثاني حتى الخامس عشر من شهر مارس2020 ، بما يعني أن المناهج تحددت حتى تاريخ تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كيف سيدخل الطلاب منظومة الامتحانات

 أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنه سيتم نشر كلمة السر، وكذلك اسم المستخدم الخاص بالطلبة، بالإضافة إلى الأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، مع توقيتات الامتحان عبر تطبيق إلكتروني سوف ترسله الوزارة للطلاب على الأجهزة اللوحية، أو عن طريق موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

خطوات تدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثانى إلكترونيا

يستعرض شبابيك خطوات تدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثانى إلكترونيا، والتي تتمثل في التالي:

الدخول على بوابة تدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثانى إلكترونيا من هـنــا.

تحديد جنسية الطالب.

إدخال كــود الطــالــــب  

إدخال الرقم القومي المدون في شهادة الميلاد.

تسجيل تاريخ الميلاد.

تحديد محافظة الميلاد.

تحديد النوع ذكر أم أنثى.

تسجيل الدخول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011