رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط الاستعلام عن مناهج طلاب المعاهد الأزهرية

بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط الاستعلام عن مناهج طلاب المعاهد الأزهرية

ينشر موقع شبابيك رابط بوابة الأزهر الإلكترونية والتي من خلالها يمكن الاستعلام عن مناهج طلاب المعاهد الأزهرية الجديدة، بعد قرار وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتم رفع مناهج طلاب المعاهد الأزهرية مساء الإثنين 30 مارس 2020 على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية الذي سننشره لكم في السطور التالية.

مصير امتحانات طلاب الأزهر

قرر قطاع المعاهد الأزهرية إلغاء امتحانات الطلاب في الصف الثالث الابتدائي والصف الرابع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي والصف السادس الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي والصف الثالث الإعدادي والصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي.

كما تضمن القرار تكليف الطلاب بعمل مشروع بحثي عن كل مادة ومن خلال المشروع سيتم تقييم مستوى الطلاب في المناهج التي تم شرحها حتى يوم 15 مارس بداية تنفيذ قرار وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

 امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وعلى الرغم من إلغاء امتحانات طلاب المعاهد الأزهرية حتى الصف الثاني الثانوي إلا أنه تقرر إجراء امتحانات لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.

وسيتم إجراء الامتحانات على الدروس التي تم شرحها حتى قرار وقف الدراسة، وأ:د قطاع المعاهد أن واضعي الأسئلة ملتزمون بما تم شرحه حتى هذا التاريخ.

منهج الأزهر 2020 على بوابة الأزهر الإلكترونية

وكلف وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بتحديد المنهج الذي تم شرحه حتى تاريخ 15 مارس 2020 ورفعه على بوابة الأزهر الإلكترونية لجميع المراحل الدراسية.

وسيتم استكمال باقي المناهج ي العام الدراسي المقبل سواء في المعاهد الأزهرية في العام الأول من الجامعة لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

وللدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية ومعرفة مناهج الطلاب اضغط هـــنــــا.

روابط المنصة التعليمة لطلاب الازهر

بوابة الأزهر الإلكترونية:  http://www.azhar.eg/homepage

الموقع التعليمي لطلاب الأزهر: http://www.azhar.eg/education

المنصة التعليمية للطالب الأزهري: http://azhar.eg/learning/index.htm

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.