رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم.. رقم يُسجل لأول مرة

عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم.. رقم يُسجل لأول مرة

أعلن مجلس الوزراء المصري عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم الإثنين الموافق 30 مارس 2020، بحسب وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد.

وجاء في بيان مجلس الوزراء، أن رئيس المجلس، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا مع وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد،، لمتابعة جهود مجابهة فيروس كورونا المستجد.

عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم

واستعرضت الوزيرة الموقف الحالي للحالات، مشيرة إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وهو أكبر رقم يتم تسجيله في يوم واحد وحالة وفاة واحدة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مصر وصل إلى 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.

كما استعرضت الوزيرة التوزيع الجغرافي لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصي الذي تجريه فرق الوزارة.

وكلف مدبولي بزيادة عدد المعامل بالمستشفيات التي تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR)، فأوضحت الوزيرة أنه يوجد حاليا 26 معملا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وستتم زيادتها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

كما عرضت الوزيرة موقف المستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات، وجهود الجهات الحكومية لتوفيرها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة