رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة بدل المهن الطبية.. كم سيحصل الأطباء بعد هذه الزيادة؟

زيادة بدل المهن الطبية.. كم سيحصل الأطباء بعد هذه الزيادة؟

ينشر موقع شبابيك قيمة المبلغ المالي الذي سيحصل عليه الأطباء بعد قرار زيادة بدل المهن الطبية الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي قد وجه بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% وبقيمة إجمالية تصل إلى 2.25 مليار جنيه وإنشاء صندوق مخاطر لهم، نظرا لمجهودهم الكبير في مكافحة وعلاج فيروس كورونا المستجد.

قرارر بدل المهن الطبية

جدير بالذكر أن قرار تخصيص بدل للمهن الطبية صدر في عام 2014 حين أضرب الأطباء في هذا العام للمطالبة بتحسين أجورهم المالية وتطبيق قانون كادر المهن الطبية.

وينص القانون الذي صدق عليه الرئيس السيسي في عام 2014 على «منح أعضاء المهن الطبية المخاطبون بأحكام هذا القانون (بدل مهن طبية) بفئات تتراوح بين 400 جنيه و700 جنيه شهريًا، وفقًا للآتي: 700 جنيه للأطباء البشريين، 500 جنيه لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائيي العلاج الطبيعي، 450 جنيهًا لأخصائيي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين، 400 جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين».

قيمة زيادة بدل المهن الطبية 2020

وبعد صرار الرئيس السيسي بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% تصبح القيمة المالية على النحو التالي:

الأطباء البشريين: 1225 جنيهًا

أطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائيي العلاج الطبيعي: 875 جنيهًا

أخصائيو التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين: 787.5 جنيه

فنيو التمريض والفنيين الصحيين: 700 جنيه

مكافئة للعاملين في مستشفيات العزل

ومن بين القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي صرف مكافأة استثنائية لجميع العاملية في مستشفيات العزل ومستشفيات الحميات ومستشفيات الصدر والمعامل المركزي، على أن تصرف هذه المكافئة من صندوق تحيا مصر.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة التكاتف ونشر الوعي لمواهة فيروس كورونا وضرورة التزام المواطنين بالتعليمات والتوجيهات التي أصدرتها الدولة والحكومة فيما يتعلق بالحد من انتشار هذا الفيروس.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.