موقع وزارة التربية والتعليم.. تعرف على الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلاب

 صار موقع وزارة التربية والتعليم المنصة التعليمية ، موسوعة متكاملة  لخدمات التعليم عن بعد، بعد أن طرحت عدد من الخدمات والبوابات الإلكترونية، التي من خلالها يمكن الطلاب من الدراسة وإجراء الامتحانات والتواصل مع المعلمين وإجراء الأبحاث المطلوبة عن بعد.

موقع وزارة التربية والتعليم

يضم موقع وزارة التربية والتعليم على العديد من الخدمات، وفيها توفير المناهج التعليمية وكذلك الموسوعات العلمية، بالاضافة إلى طرح الأخبر والمعلومات والتعريف بما يتعلق بوزير التربية والتعليم، وتحديد المناهج، وكذلك توفير الأكواد والبيانات الخاصة بالطلاب، وللدخول على موقع الوزارة منهنا.

موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

يمثل مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ، أحد الخدمات التي تقدمها الوزارة  عبر موقعها، يقوم موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم،  باستعراض كافة قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والأخبار والمتسجدات المتعلقة بوزارة التربية والتعليم، وللدخول على الموقع من هنا.

بوابة المناهج

بجانب موقع بوابة المناهج، الذي يعمل على تقديم نصوص المناهج المقررة على الطلاب اعبتاراً من تاريخ قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ريستعرض الموقع كافة المناهج لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، ويمكن الدخول على هذا الموقع  من خلال هذا  الرابط .

 بنك المعرفة  

يعد بنك المعرف أساسا في المنظومة الإلكترونية للتعليم عن بعد، خاصة أنه يحتوي الموقع على كافة نصوص المناهج بأشكالها المختلفة كأفلام الكارتون  الخاصة بطلاب رياض أطفال، بالاضافة إلى نصوص المناهج بدءا من الصف الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، ويمكن زيارة الموقع عبر هذا الرابط.

 نماذج للصفين الاول والثانى الثانوي 

 يقدم هذا الموقع  النماذجال دراسية الخاصة بالصفين الاول والثانى الثانوي، بجانب احتوائه على تدريبات على هذه النماذج، في إطار إنهاء العملية التعليمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثاني للعام الدراسي 2019/2020، تمهيداً لإجراء الامتحانات بشكل إلكتروني لطلاب هذه المراحل، ويمكن الدخول على هذا الموقع من خلال رابطه .

الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية

تعد خدمة توفير كود الطالب واحدة من الأدوات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم للطلاب لتسهيل عملية تنقلهم عبر ماسبق ذكره من مواقع ومنصات إلكترونية تعليمية، حيث يمكن من خلال الحصول على هذا الكود للطالب الدخول عبر أي موقع بسلاسة ويسر، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع عبر هذا  الرابط.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا