موقع وزارة التربية والتعليم.. الخدمات الإلكترونية التي يقدمها

ينشر موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الالكترونية، التي يقدمها لطلاب التعليم الأساسي، عبر منصاته المختلفة، لتمكين الطلاب من عملية التعليم عن بُعد، وكذلك إجراء المشروعات البحثية والإطلاع على المناهج الدراسية والتعرف على نظام المذاكرة، التي تقدمها المناهج التعليمية والتواصل بين الطالب والمعلم.

ويقدم موقع شبابيك رابط موقع وزارة التربية والتعليم للتعرف على الخدمات الإلكترونية، التي يتيحها موقع وزارة التربية والتعليم لطلاب المدارس بمختلف محافظات الجمهورية.

مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

يعتبر مركز معلومات التابع لوزارة التربية والتعليم أحد الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة من من خلال موقعها، وهو يختص باستعراض كافة الأرقام والمعلومات والأنباء الجديدة والمستجدات الخاصة بالمنظمة التعليمية، وكذلك يستعرض كافة القرارات التي يصدرها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، فيما يتعلق بالعملية التعليمية في مصر، وللدخول عبر هذا الموقع يتم الدخول عبر هذا الرابط هـنـــا.

موقع وزارة التربية والتعليم.. بوابة المناهج   

وتعد بوابة المناهج واحدة من الخدمات الإلكترونية المتفرعة عن موقع وزارة التربية والتعليم، والتي تقدم كل مايتعلق بالمناهج الدراسة الخاصة بوزارة التربية والتعليم، ومن خلالها يمكن للطلاب في المراحل المختلفة الدخول من هـنــا، للإطلاع على المناهج المحددة هذا العام والتدريبات الخاصة بها وكذلك معرف المحتوى المحدد خلال هذا العام.

موقع وزارة التربية والتعليم.. بنك المعرفة المصري

يعد بنك المعرفة من أبرز وأول المنصات التعليمية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم عبر خدماتها الإلكترونية، وهو البنك الذي يحتوي على المناهج التعليمية المختلفة بدءا من مرحلة رياض الأطفال، ثم المرحلة الابتدائية والاعدادية وانتهاءا بالمرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة، كما يتيح بنك المعرف محتوى علمي للموسوعات العلمية لطلاب رسالات الماجيستير والدكتوراة، ويمكن الدخول عبر هذا الموقع من هـنــا.

موقع وزارة التربية والتعليم.. نماذج امتحانات الطلاب

ويقدم موقع نماذج للصفين الاول والثانى الثانوي، من هـنـــا، مختلف النماذج الخاصة بالصفين الدراسيين الأول والثاني الثانوي، وكذلك التدريبات التي يقدمها الموقع، حيث يمكن للطالب الدخول إلى هذه الموقع واستعراض محتوياته من خلال الرابط السابق، وكذلك استعرض المناهج الدراسية والتعليمية.

موقع وزارة التربية والتعليم.. الاستعلام عن أكواد الطلاب

وأتاح موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الالكترونية، الخدمة الإلكترونية الخاصة بأكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية، وهي أخر الخدمات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هـنـــا، والتي من خلالها يحصل الطالب على الكود الخاص به، والذي يسهل استخدام كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يحصل الطالب على رقم كودي يتم من خلالها تسهيل التسجيل عبر المنصات والمواقع التعليمية المختلفة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا