آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020

ينشر موقع شبابيك آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2020، بعدما نشرت وزارة الصحة المصرية بيانا تفصيليا عن عدد الإصابات والوفيات والمتعافين.

وتحرص وزارة الصحة في مصر على نشر بيانا يوميا تعلن فيه عدد حالات الإصابة وأعداد الوفيات والمتعافين ومن تحولت نتائجهن من إجيابية إلى سلبية.

كما تنشر الصحفة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية إرشادات للوقاية من فيروس كورونا سواء في شكل بيانات أو تصميمات أو فيديوهات.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم

ووفق البيان الصادر اليوم الثلاثاء فقد سجلت الوزارة ارتفعت حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 157 وخروجهم من مستشفى العزل.

كما ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 205 حالات.

أعداد إصابات فيروس كورونا في مصر

وسجلت وزارة الصحة اليوم 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

كما سجلت الوزارة وفاة 5 حالات من المصريين، منهم اثنين قبل وصولهما إلى المستشفى.

وارتفع إجمالي الإصابات في مصر إلى 710 حالة إصابة، من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

متوسط إصابات فيروس كورونا في مصر

 وأوضحت الوزارة أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

كما بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

وناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا