رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية الحصول على كود الطالب من على موقع studea.emis.gov.eg الإلكتروني

كيفية الحصول على كود الطالب من على موقع studea.emis.gov.eg الإلكتروني

ينشر موقع شبابيك كيفية الحصول على كود الطالب بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم، كما يتيح الموقع رابط الاستعلام عن كود الطالب ليستخدمهفي جميع المراحل الدراسة للدخول إلى منصات التعلم عن بعد.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ أيام قليلة باب الاستعلام عن كود الطالب إلكترونيا من أيام، تمهيدا لفتح منصة التعليم التي سيتم رفع مشاريع البحث عليها.

كيفية الحصول على كود الطالب

يمكن الحصول على كود الطالب من خلال الدخولعلى موقع الإلكتروني الخاص بذلك، حيث يتم كتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون مدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولدت بها والمدونة على شهادة الميلاد الخاصة بالطالبن وتحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، أما الخطوة النهائية الضغط على تسجيل الدخول.

​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم، أكدت أن تلك الخطوات جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب فى الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، وتتيح تلك الأكواد للطلاب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتى سيتم التواصل من خلالها بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثى من خلالها.

رابط الاستعلام عن كود الطالب

يمكن الاستعلام عن كود الطالب من هـنـــا، وهو الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم، يمكن استخراج كود الطالب من خلاله، حيث تم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروعات البحث المكلف بها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

كود الطالب للوافدين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أن الطلاب الوافدين في مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأنه يعتمد على الرقم القومى للطالب، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم المختلفة طوال الوقت.​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة