الأرصاد تنصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس مع ارتفاع درجات الحرارة بالنهار، نظرا لأن هناك انخفاضا بدرجات الحرارة ليلا، منعا للإصابة بنزلات البرد.

طقس الخميس 2 أبريل 2020

وقالت الدكتور إيمان شاكر وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة للعامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الخميس 2 أبريل 2020، معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر، والتي تحجب الرؤية.

وتصل درجة الحرارة على القاهرة لـ 26 درجة، وعلى الإسكندرية 22 درجة، وفي شرم الشيخ تصل لـ 28 درجة، وعلى الأقصر 32 درجة، وفي أسوان تسجل درجة الحرارة 33 درجة مئوية، وفقا لتوفعات خبراء هيئة الأرصاد الخميس 2 أبريل 2020.

ونصحت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة للعامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية باستمرار، وعدم تخفيف الملابس، لتجنب الإصابة بنزلات البرد، مشيرة إلى أن هناك فارقا بين درجات الحرارة بالنهار ودرجات الحرارة في الليل.

حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر

وقالت شاكر، إن الرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، ومعتدلة أيضا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وعلى شمال وجنوب الصعيد، وعن حالة حالة البحر المتوسط، أوضحت أنها معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين  متر إلى متر ونصف

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا