رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التعليم العالي.. موعد امتحانات نهاية العام

آخر قرارات وزير التعليم العالي.. موعد امتحانات نهاية العام

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر قرارات وزير التعليم العالي، والتي يبحث عنها العديد من طلاب الجامعات والكليات المختلفة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، وتعليق الدراسة، تنفيذا لقرارات الدولة لمنع التجمعات، للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

آخر قرارات وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة رفعت ما يقرب من 80%، من المناهج على المواقع المختلفة للجامعات، مشيرا إلى أن تلك المواد تفاعل معها ما يقرب من 75% من الطلاب، مؤكدا أن قرار تأجيل الامتحانات الهدف منه الحفاظ على صحة الطلاب في المقام الأول.

ومن ضمن قرارات وزير التعليم العالي، تقرر تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، وإلغاء امتحانات منتصف الترم الدراسي، وتقرر ضم درجاتها إلى امتحانات نهاية العام والتي لن تعقد قبل 30 مايو 2020، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب.

قرارات وزير التعليم العالي

وعن موعد الامتحانات، فأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أنها من الممكن أن يتم تأجيلها لشهر سبتمبر، وفقا لتطورات الأحداث.

وفي تصريحات لوزير التعليم العالي، ناشد الطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها في الفترة الحالية، والتي يستغل البعض خلالها الأزمة، لإطلاق أخبار وشائعات كاذبة، تهدف لإثارة الذعر والبلبلة في المجتمع، وعند الاستفساارت أو الأسئلة يمكن أخذ المعلومات الصحيحة من موقع وزارة التعليم العالي فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011