رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات تفعيل الشريحة على التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي

خطوات تفعيل الشريحة على التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي

ينشر موقع شبابيك خطوات تفعيل الشريحة على التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي، لإجراء الامتحان التجريبي عليه من المنزل كما قرر وزير التربية والتعليم.

وهناك خطوات لدخول طلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحان الإلكتروني والتي من المقرر أن تبدأ امتحاناتهم في 5 أبريل الجاري، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطوت الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني

وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الخطوة الأولى هي تشغيل التابلت ودخوله على النظام، حيث تم إتاحة تدقيق البيانات للطلاب على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية، واستلام الطلاب للبريد الإلكتروني وأكواد الاختبار.

كما أنه على الطالب التأكد من الوصول إلى منصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان، كما يجب على الطالب التأكد من تحديث جهاز التابلت.

هل وجود واي فاي منزلي يغني عن شريحة التابلت؟

يمكن الاعتماد على الواي فاي المنزلي بدلا عن الشريحة التي تسلمها الطلاب فى المدارس أو السنتر، حيث يستطيع الطالب الدخول على منصة الامتحان من التابلت أو جهاز كمبيوتر في المنزل أو التليفون المحمول، شريطة أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت.

خطوات تفعيل شريحة التابلت

​​​​​​​جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي

واعتمد وزير التربية والتعليمن الدكتور طارق شوقي جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي، والتي تبدأ 5 أبريل وتستمر حتى 22 أبريل 2020، كما تم تحديد الساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة على مستوى الجمهورية.

كما تم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

الأحد 5 أبريل 2020: اللغة العربية

الاثنين 6 أبريل 2020: اللغة الأجنبية الأولى

الثلاثاء 7 أبريل 2020: الأحياء

الأربعاء 8 أبريل 2020: الجغرافيا

الخميس 9 أبريل 2020: اللغة الأجنبية الثانية

الاثنين 13 أبريل 2020: الرياضيات

الثلاثاء 14 أبريل 2020: الفلسفة والمنطق

الأربعاء 15 أبريل 2020: الفيزياء

الثلاثاء 21 أبريل 2020: التاريخ

الأربعاء 22 أبريل 2020: الكيمياء

الفترات الزمنية المحددة لأداء اختبار أولى ثانوي

الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحا حتى 10 صباحا: مخصصة لمحافظات: «القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر».

الفترة الزمنية من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء».

الفترة الزمنية من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح».

الفترة الزمنية من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا: مخصصة لمحافظات «الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة