رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر.. خطوات عمل البحث لطلاب الأزهر الشريف

بوابة الأزهر.. خطوات عمل البحث لطلاب الأزهر الشريف

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات عمل البحث لطلاب الأزهر الشريف، والذي يحل محل امتحان نهاية العام، ويؤهل الطلاب للصعود للسنة الدراسية التالية.

بوابة الأزهر

ومن خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، يمكن تحميل نموذج البحث، والتعرف على الخطوات  وكيفية إعداد البحث أيضا، والتي يستعرضها «شبابيك»، في السطور التالية.

ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، يمكن تحميل نموذج البحث، من خلال الرابط التالي لبوابة الأزهر الإلكترونية:

رابط بوابة الأزهر الالكترونية: http://www.alazhar.gov.eg

وقرر وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

خطوات عمل البحث لطلاب الأزهر الشريف

وستطرح أسئلة البحث على بوابة الأزهر الإلكترونية، بداية من الخميس 2 أبريل 2020، وبناء على التقسيم سيقوم كل معلم باختيار الموضوعات حسب تقسيم طلاب، لبدء عمل الأبحاث.

ويستلم الكنترول الأبحاث من الطلاب، مع إمضاء كل طالب بأنه سلم البحث لكنترول المعهد، ومن لم يسلم البحث يكتب أن الطالب لم يسلم البحث ويعتبر راسب، ولا يستطيع الصعود للسنة الدراسية التالية، والموجه سيكون له دورا أيضا فى تقييم الأبحاث بشكل عشوائى ومتابعة العمل وكتابة تقرير بذلك.

ويمكن تقسيم الطلاب إلى مجموعات بكل مجموعة 5 طلاب، ويكون لكل مجموعة رائد وتكتب الأسماء في الاستمارة الخاصة بالطلاب، وهي رقم الجلوس والاسم والمرحلة واسم المعلم المشرف لكل مرحلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011