رئيس التحرير أحمد متولي
 الحصول على كود الطالب.. رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب

الحصول على كود الطالب.. رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط الحصول على كود الطالب، والذي يتمكن من خلاله الدخول للمنصات التعليمية التي تتبع وزارة التربية والتعليم، ومنها منصة الامتحان بيرسون التي تعرض الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، وهي اختبارات تجريبية تمهيدية قبل اختبارات نهاية العام.

الحصول على كود الطالب

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي بداية من الأحد 5 أبريل 2020، وتستمر حتى 22 أبريل 2020، وتبدأ الامتحانات من التاسعة صباحا وتستمر حتى الرابعة عصرا، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات تتم في المنزل من خلال جهاز التابلت أو من خلالي اي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول يكون متصل بشبكة الإنترنت.

وفي السطور التالية، يقدم «شبابيك»، رابط الحصول على كود الطالب، ليتمكن من الدخول للمنصات التعليمية المختلفة.

رابط الاستعلام عن كود الطالب

ويمكن الحصول على كود الطالب، من خلال الرابط التالي:

https://studea.emis.gov.eg

ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي استخدام هذا الكود للدخول للمنصات التعليمية المختلفة، وأيضا ستخدمة الطلاب  من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي لتقديم المشروعات البحثية الخاصة بهم، والتي تقرر تقديمها بديلا لامتحانات نهاية العام، تماشيا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011