رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة الامتحان للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠.. رابط موقع «بيرسون» assessment.ekb.eg

منصة الامتحان للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠.. رابط موقع «بيرسون» assessment.ekb.eg

ينشر موقع شبابيك رابط منصة الامتحان للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠ أو رابط موقع بيرسون pearson المخصص لإجراء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي ومخصص لامتحان طلاب الصف الثاني الثانوي في العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وصدق وزير التربية والتعليم على قرار إجراء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي وإجراء امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي عبر المنصة الإلكتورنية المخصصة لامتحان الطلاب في المنزل بعد قرار وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اتخذت قرار وقف الدراسة حرصا على صحة الطلاب من الإصابة بالفيروس الوبائي، وأصدرت عدة قرارات استثنائية بخصوص الامتحانات.

هذه القرارات تضمنت تكليف طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى طلاب الصف الثالث الإعدادي بعمل بحث بدلا من الامتحانات، على أن يقدم كل طالب بحث عن كل المواد أو أن يشترك مع مجموعة من زملائه.

رابط منصة الامتحان للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠

يتمكن طلاب اولى ثانوي الذين يمتحنون تجريبيا في الفترة من 5 أبريل وحتى 22 أبريل من الدخول على منصة الامتحانات عبر الرابط الآتي: assessment.ekb.eg

ويمكن إجراء الامتحان من خلال التابليت أو اي هاتف تليفون موجود في المنزل أو من خلال أي جهاز كمبيوتر موجود في المنزل، بشرط توفر شبكة انترنت قوية سواء واي فاي او باقة على الشريحة التي تم تسليمها للطلاب.

التسجيل في منصة امتحانات أولى ثانوي

التسجيل في منصة امتحانات أولى ثانوي يتطلب حصول الطالب على الكود والرقم السري، فإذا كنت قد حصلت على الكود والرقم السري فيمكنك التسيجل بشكل مباشر من الرابط في الأعلى.

وإذا لم تحصل على الكود يمكن الحصول عليه بالخطوات في الرابط من هنا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.