رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة عمل بحث الصف الثالث الإعدادي عبر تطبيق edmodo

طريقة عمل بحث الصف الثالث الإعدادي عبر تطبيق edmodo

ننشر لكل طلاب التربية والتعليم اليوم طريقة عمل بحث الصف الثالث الإعدادي عبر تطبيق edmodo - حيث طالب وزير التربية والتعليم من كافة الطلاب عمل البحث وتقديمه عبر تطبيق edmodo، لذلك إذا كنت لم تقدم بحثك حتى الآن، تابع هذا التقرير من شبابيك، كانت القيادة السياسية في مصر قد اتخذت قرارًا عاجلا بشأن تعطيل الدراسة لمواجهة فيروس كورونا، حيث قرر وزير التربية والتعليم تأجيل العملية الدراسية لمدة شهر كامل، كما قرر عدم عقد امتحانات الصفوف من الأول الإبتدائي وحتى الثالث الإعدادي، والإكتفاء ببحث يقدمه الطالب عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

كيفية عمل بحث للصف الثالث الإعدادي

في إطار حرص موقع شبابيك على تقديم كافة المعلومات الصحيحة والدقيقة للطلاب، ننشر لكم الطريقة المعتمدة لكيفية عمل بحث الصف الثالث الإعدادي، حيث تعتبر الطريقة سهلة ولا تتطلب مجهودًا.

كل ما عليك الآن هو متابعة الخطوات القادمة، والتي تمكنك من عمل بحث للصف الثالث الإعدادي بالخطوات، علما بأن نموذج كتابة البحث سيتم نشره مع عناوين الموضوعات يوم 9 أبريل الجاري.

  • قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها إنه سيتم تكليف مجموعة من الطلاب مكلفة من 4 أو 5 طلاب يقومون بالعمل على البحث الواحد، ويمكن أن يتكفل به تلميذ واحد.

  • على كل طالب أن يكتفي عنوان موضوع واحد فقط من بين خمسة، والتي يجري العمل على إعدادها حاليا وسيتم توزيعها على مديريات الوزارة بالمحافظات ونشرها في الصحف القومية.

  • في البداية سيقوم الطلاب بكتابة موضوع البحث وكود الطالب أو أكواد تلاميذ المجموعة الواحدة ويمكن الحصول عليه إلكترونيا.

  • البحثسيبدأ بمقدمة عن موضوع البحث ومعلومات عامة عنه والحاجة إلى دراسته بالتفصيل.

  • موضوع البحث يتكون من إجابات على الأسئلة المدرجة تحت العنوان ويكون من خلال المواد التي يدرسها الطالب.

  • يتم إتباع جسم البحث بالاستنتاج وهي خلاصة ما توصل إليه الطلاب.

  • يرفق الطالب في نهاية البحث المراجع التي استند إليها سواء الكتاب المدرسي أو بنك المعرفة المصري أو مواقع إلكترونية.

  • يقوم الطلاب برفع البحث على المنصة التعليمية الجديدة المعروفة باسم إدمودو، وإذا ثبت مطابقة الأبحاث سيتم اعتباره غشا يستوجب رسوب الطالب.

  رابط edmodo لطلاب الصف الثالث الإعدادي

قدمنا لكم الخطوات اللازمة لكيفية عمل البحث لطلاب الصف الثالث الإعدادي، كل ما عليكم الان أن تنفذوا تلك الخطوات، وتقديمه عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أو رابط edmodo، والتي ستجدونه عبر الرابط التالي:

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم