رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تحدد مخرجات التعلم لطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين.. رابط وزارة التربية والتعليم

التعليم تحدد مخرجات التعلم لطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين.. رابط وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الاثنين الموافق 6 أبريل 2020، عن مخرجات التعلم التي يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM الامتحانات فيها، وذلك حتى موعد تعليق الدراسة 15 مارس 2020.

ويأتي ذلك بسبب الإجراءات الوقائية والإجراءات الاحترازية، لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط المخرجات، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

التعليم تحدد مخرجات التعلم لاختبار المفاهيم

كما حددت وزارة التربية والتعليم مخرجات التعلم لاختبار المفاهيم (TOC) واختبار استعداد القبول بالجامعات (URT)، وذلك بناءً على ما تم دراسته حتى 15 مارس 2020، وهو تاريخ بدء تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، لمنع التجمعات خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأيضًا أكدت وزارة التربية والتعليم، تحديد مخرجات التعلم بالنسبة للمفاهيم المتضمنة في مخرجات التعلم التي تم دراستها في الصفين الأول والثاني الثانوي (Inventory)، والتي ترتبط بمخرجات التعلم التي تم إقرارها حتى 15 مارس 2020، منذ بداية تعليق الدراسة في المدراس والجامعات.

رابط وزارة التربية والتعليم لنشر مخرجات التعلم

وسيتم نشر هذه المخرجات من خلال وحدة مدارس المتفوقين، وأيضا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر الرابط التالي:

http://www.moe.gov.eg/

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم ‏الفنى، اعتمد جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس ‏المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (‏STEM‏)، للعام الدراسى ‏الحالي 2020، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 7 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم 5 يوليو ‏‏2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011