رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الإثنين 6 أبريل 2020

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الإثنين 6 أبريل 2020

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الإثنين 6 أبريل 2020، من خلال بيان رسمية يتضمن كل الأرقام المتعلقة بفيروس كورونا في مصر منذ الإعلان عن وجود أول حالة إصابة.

ويتضمن البيان الذي تنشره وزارة الصحة آخر إحصائيات المصابين في مصر وعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وىخر إحصائيات الوفيات في مصر وعدد الوفيات الجديدة بسبب فيروس كورونا، وآخر إصحائيات المتعافين من فيروس كورونا في مصر وأعداد الذين خرجوا من مستشفيات العزل الصحي.

بيان وزارة الصحة اليوم

وفي كل يوم تنشر وزارة الصحة بيانا عن وضع انتشار فيروس كورونا وعدد الحالات التي تم تسجيلها وعدد حالات الوفيات وكل ما يتعلق بانتشار هذا الفيروس الوبائي.

وتحرص وزارة الصحة على نشر هذه الإحصائيات بشكل يومي حتى لا تنتشر الشائعات على منصات التواصل الاجتاعي بأرقام غير حقيقية قد تتسبب في نشر الزعر بين المواطنين.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم  

عدد حالات الإصابة الجديدة اليوم: 149 حالة.

إجمالي عدد الإصابات في مصر: 1322 حالة

عدد حالات الوفاة اليوم: 7 حالات وفاة.

إجمالي عدد الوفيات في مصر: 85 حالة وفاة

عدد المتعافين: خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل.

إجمالي عدد المتعافين في مصر:  259 حالة حتى اليوم.

من تحولت نتائجخهم إلى سلبية: 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليلًا للوضع الوبائي في مصر وتقييمًا لحالة المصابين المتواجدين بالمستشفيات، حيث تبين أن 88% منهم يعانون أعراضًا بسيطة، و7% يعانون أعراضًا متوسطة، كما لفتت إلى أن 3% يعانون أعراضًا حادة، و 2% حالتهم حرجة، مؤكدة أن مصر من الدول ذات الإصابات البسيطة بالنسبة لعدد السكان وفقًا لتقسيمات منظمة الصحة العالمية، حيث قسمت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى ثلاث مجموعات حسب عدد الإصابات بالنسبة لتعداد السكان بالمليون وهي (مرتفعة الإصابات، متوسطة الإصابات، بسيطة الإصابات ومنها مصر)، كما أشارت إلى وفاة 30٪؜ من حالات الوفاة في مصر، قبل الوصول إلى المستشفيات.

ولفتت الوزيرة إلى أن الوزارة تقدم خدمات الدعم النفسي للمواطنين أثناء فترات العزل المنزلي وكذلك للمصابين والمخالطين، وذلك من خلال الساخن ١٠٥، كما تم تفعيل خطين آخرين هما ٠٨٠٠٨٨٨٧٠٠ و ٠٢٢٠٨١٦٨٣١ حيث يتم إعادة الاتصال بالمواطن خلال ٢٤ ساعه من تاريخ الاتصال بواسطة فريق من الأطباء المتخصصين في كل من الدعم النفسي والدعم الاجتماعي.

وأضافت أن خدمة الدعم النفسي تشمل أيضًا أعضاء الفرق الطبية داخل مستشفيات العزل، كما تستهدف أيضًا ضرورة التوعية بأن الإصابة بفيروس كورونا ليست وصمة، ويتم الإجابة عن استفسارات الجمهور حول كيفية التعامل مع الضغوطات المتزايدة، موضحة أنه تم تدريب 150 متخصصًا في الصحة النفسية للدعم النفسي والرد على استفسارات الجمهور على صفحات الوزارة الرسمية وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الوباء.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.