رئيس التحرير أحمد متولي
 خلفيات شهر رمضان 2020.. اختار من الصور ما يناسبك

خلفيات شهر رمضان 2020.. اختار من الصور ما يناسبك

 يتسم شهر رمضان الكريم بقيمة كبيرة لدى نفوس المسلمين لما فيه من قيم دينية وصلة رحم وتقارب بين الأقارب والأصدقاء والجيران وبعضهم البعض، ويعبر كل مسلم بطريقته عن الاعتزاز بشهر رمضان الكريم، ومن بين هذه الطرق تثبيت خلفيات شهر رمضان على الهواتف المحمولة والأجهزة الشخصية، ويقدم شبابيك لقرائه أجمل خلفيات شهر رمضان هذا العام.

فضل شهر رمضان

يتميز شهر رمضان الكريم عن غيره من بقية أشهر السنة، حيث فضله الله بالعديد من الفضائل ففيه ليلة القدر نزل القرآن الكريم، وهي خير من ألف شهر كما ورد ذكر شهر رمضان الكريم في القرأن في أكثر من موضع، وحثنا الله عز وجل على صيام شهر رمضان لما فيه من مضاعفة للأجر، وكذلك أوصت السنة النبوية الشريفة على المسارعة في العبادات خلال شهر رمضان الكريم.

 صلة الرحم في رمضان

يعتبر شهر رمضان مناسبة تكثر فيها صلة الأرحام بين الأقارب والأصدقاء، حيث تكثر فيها العزومات الجماعية، كما ان فيه العديد من التقاليد والطقوس العائلية كالموائد الجماعية التي تجمع أفراد الأسرة الواحدة على مائدة واحدة، كما يتمتع شهر رمضان الكريم بذكريات عند جميع المسلمين بشكل عام وأبناء الدول العربية ومصر بصفة خاصة، حيث اعتاد المصريون على القيام بطقوس وأنشطة خاصة بالشهر الكريم.

صور شهر رمضان الكريم

ترتبط العديد من الصور بشهر رمضان الكريم في مصر، حيث يرتبط شهر رمضان الكريم بالمدفع الذي يسمع المصريون صوته في الإفطار والسحور، وكذلك زينة رمضان التي تتزين بها الشوارع والأحياء، بالإضافة إلى الكنافة والقطايف التي تعتبر حرف لا تظهر إلا في شهر رمضان الكريم، كما تربط صور شهر رمضان بالهلال، وغيرها من صور ترتبط بالشهر الكريم.

خلفيات شهر رمضان

تعتبر خلفيات شهر رمضان ركن أساسي في الاحتفال والترحيب بشهر رمضان الكريم، فيسارع الكثير إلى وضع الخلفيات على أجهزتهم الخاصة سواء تليفونات محمولة أو الحواسيب، وتتنوع خلفيات شهر رمضان، ويرصد شبابيك أفضل خلفيات شهر رمضان في التالي :-  

 

 

 

 

 

 

 

 

​​​​​​​

 

 

 

 

 

 

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011