رئيس التحرير أحمد متولي
 خطاب السيسي اليوم: يجب عدم المساس بمرتبات موظفي القطاع الحكومي والخاص

خطاب السيسي اليوم: يجب عدم المساس بمرتبات موظفي القطاع الحكومي والخاص

طالب رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، القطاع الخاص والحكومي، عدم المساس بمرتبات الموظفين خلال أزمة فيروس كورونا، قائلا: «في الحكومة اتخذنا إجراء تخفيف عدد العاملين بالمؤسسات، ولم نتخذ قرار تخفيض المرتبات، كما يجب على القطاع الخاص أن يقوم بذلك دون المساس بمرتبات الناس».

وأضاف أن انتشار فيروس كورونا، هو حديث وسائل الإعلام العالمية، وهو ما يوضح حجم الأزمة التي يعاني العالم منها منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلا: «لكل أولياء الأمور لديه طالب في جامعة، أو مدرسة متخافوش عليهم واله متخافوش».

وتابع: «التعليم في مصر مستمر ولا يخشى أوليا الأمور على أبنائهم، كما أن قرار توقف الدراسة جاء لتخفيف تزاحم الناس، والتعليم سيصل لأكتر من 20 مليون تلميذ وطالب في بيوتهم».

وناشد القطاع الخاص قائلا: «يجب أن نحافظ على العمالة بالكامل وعملها بتفاوت حتى لا يتم تسريحها، لدينا بيانات في العاملين بقطاع السياحة، ولن نترك إنسان محتاج لمساعدة، منحة الـ 500 جنيه ديه اللى هيديهالك مش السيسي لكن اللى هيديك مصر الـ500 جينه منحة تعطى للأسرة بجانب بطاقة التموين والخبز المدعم اي 1200 جنيه لكل مواطن».

وقال: «محدش يهز ثقتكم في قيادتكم لدينا مخزون استراتيجي لمواجها جميع الأزمات، ولو الأمر محتاج تعاقدات أغلى وأكبر هنعمل كدا حتى نضمن الحد الأدني من توفير السلع والخدمات للمواطنين».

كما توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالشكر إلى أجهزة الدولة وكافة قطاعات القوات المسلحة، في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يدعو إلى مزيد من الجهد والإجراءات والتفهم لمطالب هذا الأمر وهذه المرحلة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة