رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة  بقرار من وزير القوى العاملة

آخر موعد لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة بقرار من وزير القوى العاملة

يقدم شبابيك لقرائه من الباحثين عن كيفية التسجيل في وزارة القوى العاملة، الرابط الخاص والخطوات المتعلقة بالتسجيل من أجل الحصول على المنحة التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ 500 جنيه لشريحة لتخفيف الأعباء عنهم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

قرارات الرئيس بخصوص

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الثلاثاء 7 أبريل 2020، خلال تفقد العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، عن قرار بتخصيص منحة مقدرها 500 جنيه لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة، مشيراً إلى دراسة الدولة لتقديم دعم العمالة المؤقتة على المحمول منعا للتكدس.

آخر موعد لتسجيل العمالة الغير منتظمة

​​​​​​​ أعلن زير القوي العاملة م،حمد سعفان، اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 عن بدء صرف المنحة الأولي التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم ، اعتبارا من الأحد المقبل وحتي الخميس 16 أبريل الجاري، مشيرا إلى أن آخر موعد للتسجيل هو الخميس 9 أبريل.

وأضاف الوزير أن عملية الصرف ستتم من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوي العاملة علي رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام. 

 نتيجة التقديم على موقع وزارة القوى العاملة

قال الأمين العام لاتحاد عمال مصر، محمد وهب الله، إنه سيتم الانتهاء من عملية حصر العمالة غير المنتظمة خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أن هناك لجنة مشكلة برئاسة مجلس الوزراء المصري وعضوية وزارتي القوى العاملة والتضامن، وعدد من الجهات المعنية الأخرى، تعمل أولاً بأول على الأسماء التي تتقدم للحصول على المنحة، وفور الانتهاء سيتم الوقوف على المستحقين للدعم وغير المستحقين.

  كيفية التسجيل في وزارة القوى العاملة

 تتضمن عملية التسجيل في وزارة القوى العاملة على عدد من الخطوات والتي يمكن تلخيصها في التالي :-

  • الدخول على موقع وزارة القوى العاملة من هنا من هنا.
  • الضغط على رابط تسجيل العمالة غير المنتظمة والدخول على هذا الرابط من هنا.
  • تسجيل البيانات المطلوبة للعامل والتي تتمثل في الاسم بالكامل ونوع العمل والقطاع الذي ينتمي له والنوع والحالة التأمينية وحالة العمل يعمل أم لا يعمل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011