طريقة صرف منحة الـ500 جنيه من وزارة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة

أصدرت وزارة القوى العاملة بيانا اليوم الأربعاء، أوضحت فيه طريقة صرف منحة العمالة الغير المنتظمة والمقدرة بقيمة 500 جنيه بناء على التوجيهات الرئاسية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة النظر للفئات الأكثر احتياجا وعلى رأسهم عمال اليومية، واستجابت وزارة القوى العاملة وفتحت تسجيل بيانات العاملة الغير منتظمة عبر موقعها على الإنترنت لتحديد المستحقين للدعم.

وعدلت وزارة القوى العاملة طريقة صرف المنحة لمستحقيها بعد التزاحم على مكاتب البريد لصرف الدعم لمن تم إرساله لهم في المرحلة الأولى بما يخالف تعليمات الوقاية من فيروس كورونا والتي تؤكدة على ضرورة البعد عن التجمعات.

طريقة صرف منحة العمالة الغير منتظمة

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تخصيص فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أي تكلفة مالية على العامل (مجانا)، لسهولة الحصول على المنحة الاستثنائية المقدرة بـ500 جنيه للعمالة غبر المنتظمة المتضررة من كورونا.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سيقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل هذه الفيزا، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه في نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هي إجمالي ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.

وتبدأ في صرف المنحة الأولى التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم، اعتبارا من الأحد المقبل وحتى الخميس 16 أبريل الجاري.

يأتي الصرف من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.

موقع وزارة القوى العاملة.. تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة

وأعلن محمد سعفان، أن الخميس المقبل هو أخر موعد لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تسجل على الموقع الالكتروني للوزارة، على أن تستمر الوزارة في قبول طلبات التسجيل حتى الموعد المذكور.

ويمكن حاليا تسجيل البيانات من خلال موقع وزارة القوى العاملة من هنا، علما بأن يتوجب على العامل الوصول لاستمارة التقديم المتضمنة بالواجهة الرئيسية للموقع، ويقوم بكتابة الاسم والرقم القومي والمهنة والموقف الحالي من العمل والنوع والموقف التأميني مع إرفاق صورة البطاقة الشخصية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا