تجديد حظر التجوال في مصر.. تعرف على الموقف الأخير

يتسائل الملايين من المواطنين حول تجديد حظر التجوال في مصر، وإن كانت الحكومة اتخذت قرارا جديدا بمده لفترة أخرى بالتزامن مع اقتراب انتهاء الأسبوعين.

وكان رئيس مجلس الوزراء، أعلن في 24 مارس الماضي حظر حركة المواطنين على الطرق العامة يوميا ولمدة 11 ساعة تبدأ من السابعة مساء وتنتهي في السادسة صباحا.

وتنتهي صلاحية القرارات التي بدأ العمل بها منذ الأربعاء 25 مار المنقضي مع صباح يوم الأربعاء الثامن من أبريل، ويستعلم المواطنون عن الموقف الأخير من تمديد مدتها أو الاكتفاء بالفترة السابقة.

تجديد حظر التجوال في مصر

وتشير تقارير محلية إلى أن مصادر مطلعة كشفت عن نية الحكومة لإصدار قرار خلال الساعات المقبلة بتجديد حظر التجوال لأسبوعين آخرين.

ويأتي هذا تبعا لزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا اليومي في الأيام الأخيرة، وهو ما يمنع عودة حركة الحياة الطبيعية في البلاد.

وقد تشهد الفترة المقبلة دخول إجراءات المرحلة الثالثة حيز التنفيذ والتي تتضمن عدد ساعات حظر أطول.

قرار حظر التجوال

وقال رئيس مجلس الوزراء يوم 24 مارس، إنه تبعا للموقف الحالي فيما يتعلق بأعداد المصابين وجدنا أنه يتعين علينا اتخاذ مجموعة من القرارات، يبدأ تطبيقها اعتبارا من صباح الأربعاء وتستمر لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن القرار الأول حظر حركة المواطنين على الطرق العامة اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي.

وأضاف: «بالتوازي مع حظر حركة المواطنين سيتم إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص لنفس الفترة يوميا، وبالتالي يسري هذا على كافة الوسائل التي تسهل تجمعات المواطنين».

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا